الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الشواربة: لدينا أعداد كبيرة من الموظفين بلا عمل واضح
    الشواربة - أرشيفية

    أحداث اليوم - قال أمين عمان يوسف الشواربة، الثلاثاء، إن هناك ترهلاً إدارياً في أمانة عمّان، ولدينا أعداد كبيرة من الموظفين الذين ليس لهم أعمال واضحة.

    وأضاف خلال برنامج صوت المملكة الذي يُعرض على قناة المملكة، أن أمانة عمّان مثلها مثل أي مؤسسة في الدولة يوجد بها ترهل إداري ونعترف به وبصوت عال.

    "إذا أردنا أن نصل لحلول يجب أن نتعامل معها بصراحة وجدية، لدينا نقص في وظائف فنية ونقص مهندسين وبالمقابل لدينا كادر كبير جدا لا يمكن الاستفادة منه"، يقول الشواربة.

    وحول التأخر بتشغيل الحافلات الجديدة، قال الأمين "كنا نتأمل بتشغيل الحافلات في نهاية شهر يناير، وواجهتنا تحديات فنية مع المشغلين".

    وأضاف أنه سيكون تشغيل للحافلات وعددها 135 حافلة في شهر يونيو.

    وذكر أن الحافلات تتميز بأعلى المواصفات وتتوفر بها خدمة الدفع الإلكتروني، وتحتوي خدمة تتبع والإنترنت والتكييف، عدا عن وجود لوحة إلكترونية عند كل موقف حافلة تعرض موعد الوصول، وهناك مكان لذوي الاحتياجات الخاصة.

    وفيما يتعلق بمشروع الباص سريع التردد، قال الشواربة إنه تبقى عطاءان للمشروع، وسيتم طرحهم بالتشارك مع وزارة الأشغال العامة (محطة المحطة للركاب، ووصلة طارق-عين غزال).

    "مشاريع الباص السريع أصبحت على الأرض وواقع، وأتفهم أن المواطن لم يعد يثق بالمشروع بسبب التأخير"، يقول الأمين الذي أعلن أن الباص السريع سيعمل في 2021.

    وحول التحول الإلكتروني في أمانة عمّان، قال إن 35% من خدمات الأمانة إلكترونية، مضيفاً أنه بنهاية 2020 ستكون جميع خدمات الأمانة إلكترونية.

    وأعلن أمين عمّان أن ديون أمانة عمّان تزيد عن 500 مليون دينار كديون داخلية وخارجية.

    مدينة جديدة أم عاصمة جديدة؟

    أوضح أمين عمّان أنه كان هناك فكرة استراتيجية بإنشاء مدينة جديدة وليست عاصمة جديدة، بمواصفات حديثة وتتوفر بها فرص استثمار.

    وقال الشواربة "أعتقد أن الفكرة غير موجودة على الطاولة على الأقل، أعتقد تم تأجيلها".

    وذكر أن المبررات التي أدت لطرح الفكرة تتعلق بزيادة عدد السكان، لذا كان هناك تفكير بمدينة جديدة ببنية تحتية جاهزة مسبقا.

    وأضاف أن إعادة تجديد البنية التحتية أو إنشائها من جديد مكلف، ويُشكل ضغط على المدينة.

    المملكة





    [30-04-2019 09:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع