الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    دعوات لحماية صناعة الألبان الوطنية
    منتجات الألبان - أرشيفية

    أحداث اليوم - دعا ممثل الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد وليد الجيطان الى حماية صناعة الألبان الوطنية في ظل المنافسة غير العادلة التي تواجهها في السوق المحلية.

    واستعرض الجيطان خلال لقائه وزير الزراعة والبيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة يوم الخميس بحضور عدد من ممثلي مصانع الألبان المحلية ومدير عام غرفة صناعة الأردن، التحديات والصعوبات التي تواجه صناعة الألبان المحلية واهمها الضريبة العامة على مبيعات منتجات الألبان من اللبن واللبنة والأجبان البيضاء والمطبوخة والمفروضة بمقدار ١٠% اضافة لضريبة المبيعات على مدخلات صناعة الأعلاف الحيوانية والمقدرة بنسبة ١٠% وغيرها من الضرائب والتي تؤدي لزيادة تكاليف انتاج منتجات الألبان، عدا عن تكاليف الانتاج الباهظة التي يعاني منها قطاع الألبان متمثلة في تكاليف الطاقة وارتفاع اسعار الحليب الطازج والأعلاف وغيرها.

    كما بحث الجيطان خلال اللقاء المنافسة غير العادلة التي تواجهها منتجات الألبان الوطنية وخصوصا من مستوردات الألبان من الدول العربية وغيرها من الدول والتي تمتاو بلدانها بانخفاض كلف الانتاج كما انه لا يطبق عليها المواصفات الأردنية التي تشترط استخدام الحليب الطازج في منتجات الألبان من الحليب والأجبان.

    وأشار الجيطان الى أن صغر السوق المحلي مع توفر فائض في انتاج الشركات الوطنية يهدد العديد من هذه الشركات بالتوقف عن العمل اذا استمرت تكاليف الانتاج المرتفعة بالتزامن مع زيادة المستوردات.

    وقد وعد وزير الزراعة بالوقوف لجانب قطاع صناعة الألبان وحل كافة المشكلات والصعوبات التي تواجه في سبيل الحفاظ على استمرارية عمل هذا القطاع الحيوي والذي يمس مباشرة المستهلك المحلي، حيث تعتبر منتجات الألبان من السلع الاساسية للمائدة الأردنية.





    [03-05-2019 05:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع