الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ذروة الموجة الحارة أول أيام رمضان
    أجواء حارة - أرشيفية

    أحداث اليوم - تتجه الأحوال الجوية الأحد إلى الصعود في درجات الحرارة لتلبغ ذروتها الاثنين، أول أيام شهر رمضان المبارك، بحسب موقع طقس العرب.

    وتتعرض المملكة لموجة حارة تبدأ الأحد، وتبلغ ذروتها على عمان وشرق وجنوب البلاد يوم الاثنين 6 أيار أول يوم رمضان المبارك، حيث تكون فيها درجات الحرارة أعلى من معدلاتها

    ويتوقع أن يستمر تأثُر المملكة بتقلبات على مستوى درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، حيثُ يطرأ ارتفاع واضح وملموس على درجات الحرارة الأحد، نظراً لاقتراب امتداد لمنخفض جوي خماسيني من المنطقة.

    ويتحول الطقس يوم الأحد ليُصبح ما بين ربيعي دافئ إلى حار نسبياً فوق المرتفعات، وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر كميات من السحب العالية.

    أما يوم الاثنين، فتتأثر المملكة تدريجياً بالأحوال الجوية الخماسينية، ويكون الطقس حارّاً وجافاً، مع ازديد نسبة الغبار بشكل متفاوت بالأجواء، وتظهر كميات كبيرة من السحب المتوسطة والعالية، ويُحتمل هُطول زخات محلية خفيفة من المطر بأجزاء محدودة مع ساعات المساء والليل.

    أما يوم الثلاثاء، فأجواء المملكة على موعد مع انخفاض لدرجات الحرارة بشكل كبير وواضح، بحيث يُصبح الطقس ربيعياً لطيفاً نهاراً، وبارداً ليلاً، مع نشاط الرياح، وفرصة لزخات أمطار في مناطق البادية الجنوبية والشرقية.





    [04-05-2019 07:12 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع