الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    السير: تجهيزات رمضان تغلق شوارع عمان
    الأزمة المروريّة في عمان

    أحداث اليوم - شفاء القضاة - أكد مدير إدارة السير بالإنابة العقيد باسم الخرابشة أن الازدحام المروري في شوارع العاصمة عمان، عائدٌ للحركة المسائيّة والتجهيزات قبيل رمضان.

    وقال لـ"أحداث اليوم" إن هناك أعمالًا في معظم العاصمة وبأكثر من موقع، كما أنَّ الناس يعطون خصوصيَّةً لليوم الذي يسبق رمضان، مما يدفعهم للإقبال على الأسواق والمحال التجاريّة.

    وأضاف الخرابشة أن الضغط المروري يتركز في شوارع؛ زهران، ووصفي التل، والمدينة المنورة، والملكة رانيا، والملك عبدالله الثاني، والملكة نور، والشهيد، ودوار الداخليّة والدوار الثالث، بالإضافة للطرق المؤديَّةِ للعاصمةِ عمان ومراكز التسوق.

    وأوضح أنَّ للحرارةِ دورًا كبيرًا في الازدحام المروري، إذ أنَّ أعطالًا أصابت عددًا من المركبات، مما دفعها لإغلاق الشوارع وإعاقة حركة السير.

    وبيَّن الخرابشة أن الحركة ستتغيَّرُ مع رمضان، بتغيُّر أوقات الدوام، ووقتِ الإفطارِ وما بعده، إذ أن الأيام الأولى في رمضان ستشهد ما يشبه حظر التجوُّل وقت الإفطار؛ نظرًا لخلوها من الناس، ويتبعها وقت صلاة التراويح الذي سيشهد إقبالًا على الطُرق.

    وشددَ على أن الخطة المروريّة تحاول التخفيف من الازدحام بيدَ أنها لا تمنعه، نظرًا لاعتماده عل البنيّة التحتيّة والطاقة الاستيعابيَّةِ للشوارع وأعداد السيارات.

    هذا وقد شهدت معظم شوارع العاصمة ازدحاماتٍ مروريَّةً خانقة، وتوقفًا للسير في عددٍ من المناطق.





    [05-05-2019 04:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع