الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    8500 سيارة حكومية ستخضع لتتبع إلكتروني
    مركبة حكومية - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    وقع وزیر النقل، المھندس أنمار الخصاونة، أمس الأحد، أمر شراء المرحلة الثانیة من مشروع التتبع الإلكتروني للمركبات/ الآلیات الحكومیة الذي تنفذه شركة "زین" بالتعاون مع الشركة العامة للحاسبات.

    وقال الخصاونة "إن المرحلة الثانیة تشمل 8500 مركبة، منھا 1800 مركبة تابعة لأمانة عمان، مشيرًا إلى أن بدء العمل على تركيب الأجهزة الخاصة بالتتبع سيكون منتصف الشهر المقبل ویستمر لمدة 12 شھرا لیصل عدد المركبات الحكومیة الخاضعة لنظام التتبع الإلكتروني بشكل كامل خلال العام المقبل إلى 13500 مركبة.

    ویھدف النظام إلى ضبط حركة المركبات والآلیات الحكومیة لتنفیذ المھام المناطة بھا فقط ضمن إطار الاستخدام السلیم.

    وأوضح أن النظام یسمح بالتتبع اللحظي للمركبات، وإصدار أوامر الحركة وشراء المحروقات إلكترونیا، بالإضافة إلى رصد المخالفات المروریة والممارسات لدى السائقین، في إطار ضمان العمل السلیم والرسمي والحد من الھدر في المحروقات.

    وبین الخصاونة أن من ممیزات النظام الحصول على بیانات دقیقة لغایات شطب المركبات، وإعادة تدویرھا وتوزیعھا حسب الحاجة، وتحدید الفائض منھا، ما یسھل عملیة تحدید المخصصات اللازمة لتسییر ھذه المركبات.

    وكشف الخصاونة أن 11 جھة حكومیة شملتھا المرحلة الأولى من المشروع استطاعت تحقیق وفر بنسبة 25% في استھلاك الوقود، وأن عدد المركبات الحكومیة التي تزید سعة محركاتھا على 2000 سي سي (ركوب صغیر) بلغ 384 مركبة.

    یذكر أن شركة "زین" والشركة العامة للحاسبات ستكونان المسؤولتین عن تركیب أجھزة التتبع وتقدیم الصیانة والدعم الفني.





    [06-05-2019 09:39 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع