الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصفدي يستقبل وفدا يضم سيدات بالكونغرس الأمريكي

    أحداث اليوم - استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، وفدا يضم سيدات أعضاء في مجلس النواب الأمريكي (الكونغرس) عن لجان القوات المسلحة، والمخصصات، والطاقة والتجارة، برئاسة النائب السيدة سوزان ديفيس.

    وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة والمستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والتحديات التي تواجه جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، اضافة إلى الأزمة السورية والحرب على الإرهاب.

    ووضع الصفدي الوفد في صورة الأعباء التي تتحملها المملكة نتيجة لأزمة اللجوء السوري. واطلع الوفد أيضا على برامج الإصلاح الاقتصادي الي أطلقتها المملكة لمعالجة التحديات الاقتصادية التي جاء كثير منها وتفاقم نتيجة تداعيات الأزمات الاقليمية التي انعكست على الأردن في جوانب عديدة. وقال إن الأردن يتعامل مع ظروف استثنائية جراء تداعيات الأزمات الاقليمية ما يستدعي تحركا دوليا استثنائيا لمساعدته على مواجهة هذه التداعيات وآثارها السلبية على اقتصاده ومسيرته التنموية.

    وأكّد الصفدي خلال اللقاء عُمق الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية وثمن لدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للملكة في قطاعات مالية واقتصادية وتنموية ودفاعية عدة.

    من جهتها، ثمنت ديفيس دور جلالة الملك عبدالله الثاني والجهود التي يقودها لتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة آفة الإرهاب، مشددة على استمرار دعم الاردن شريكا استراتيجيا لبلادها.





    [06-05-2019 03:58 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع