الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الروابدة: لو لم اكن اردنيا لتمنيت ان اكون فلسطينيا

    أحداث اليوم - أجاب رئيس الوزراء الاسبق عبدالرؤوف الروابدة على سؤال الاعلامي اللبناني طوني خليفة، عبر فضائية الاردن اليوم، حول الجنسية التي كان يفضل الحصول عليها غير الأردنية لو لم يكن أردنيا، بأنه كان سيفضل ان يكون فلسطينيا يحمل جواز سفر دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة.
    وقال الروابدة إن فلسطين والأردن مرتبطتان كدولة واحدة.
    وقال إنه لو كان رئيساً للوزراء لتوجه بشكل رئيسي لمصادر الرزق التي يمكن الابداع بها.

    ودعا إلى الاهتمام بقطاعي الزراعة والصناعة.

    واعتبر أن قطاعي الزراعة والصناعة أهم مجالين بالأردن يجب الاهتمام بهما، ووصف حقهما بالمغموط.

    وأكد أن الحركة الاسلامية جزء فاعل من المجتمع الأردني، ويجب التفاهم معها ضمن التزام مع الدولة، داعياً إلى التعامل مع القوى السياسية كافة الفاعلة على الأرض بهدف الوصول إلى تفاهمات حول الحياة السياسية والحزبية والادارة المحلية.

    ووجه رسالة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بالقول: "إن العدل والحق هو الذي يُسجل للقادة في التاريخ (..) وستصرف سنوات لتبني صديقاً، ولكنك تستطيع أن تفقده بقرار واحد، والأردن وجه الاعتدال بالمنطقة وشعبه وقيادته صف واحد، فلا تحاول تجاوز دوره ومصالحه".

    وأكد أن العلاقة بين الأردن وأمريكا تاريخية، معرباً عن اعتقاده بحصول ترمب على ولاية ثانية، بالقول: "إن ترمب الأصدق تعبيراً عن الفكر الأمريكي الحقيقي وهو صادق بمعرفة الرأي العام وتوجهات الشعب الأمريكي".

    وقال: "إن عدم قناعتي بعدم بتنفيذ بعض الأمور أبعدتني عن الساحة التنفيذية"، مؤكداً أنه لم يبعد عن الساحة السياسية، وأن رأيه ما زال محل تداول بالصحافة وفي المحاضرات بين الجمهور، بينما هو الآن بعيد عن الساحة التنفيذية.

    وعن سبب اخراج حماس من الأردن، قال: " لو تم العودة له لاتخذت القرار مرة ثانية (..) والانسان ابن وقته وتاريخه، مؤكداً على اعتبار حماس حركة نضالية جهادية على الساحة الفلسطينية، ولكن الأرض الأردنية ليست ميداناً للفصائل الفلسطينية.

    وقال:"إنه القرار الأصعب بحياتي كون ضميري مع النضال لأجل تحرير فلسطين".





    [06-05-2019 11:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع