الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نقابة الصحفيين تناقش رد ادارة الغد الثلاثاء

    أحداث اليوم - يناقش مجلس نقابة الصحفيين، الثلاثاء، رد رئيس تحرير صحيفة الغد وادارتها على مذكرة مجلس النقابة المتضمنة عدداً من مطالب صحفيي الجريدة.

    وكان 43 صحفياً من جريدة الغد وقعوا مذكرة يطالبون فيها بحقوقهم الوطيفية وعدد من المطالب، وسط تأكيدات من الموقعين أنهم لن يقبلوا تسويفاً ومماطلة إضافية لتلبية جميع المطالب وتلويح باجراءات تصعدية في حال عدم الاستجابة لجميع المطالب.

    وطالب الزملاء في صحيفة الغد في مذكرة إلى نقابة الصحفيين طالبوا فيها بتجميد العمل بالنظام الداخلي الذي وصفوه بقانون عقوبات.

    وتضمنت المذكرة مطالبات بصرف راتب الثالث عشر والزيادة السنوية المتراكمة مطلع هذا الشهر وإعادة النظر في التأمين الصحي والذي جرى زيادة مبلغ الاقتطاع على الزملاء مع تردي الخدمات بشكل كبير فضلا عن تشكيل لجنة نقابية للصحفيين.

    وأشار الموقعون على المذكرة إلى سياسة ضبط النفقات والتضييق على الصحفيين وشعورهم بغياب الأمان الوظيفي.

    وفيما يؤكد صحفيون بالغد أن إدارة الجريدة التي بات يرأس مجلس إدارتها وزير الإعلام السابق محمد المومني باتت تتغول على كادر التحرير وحقوق الصحفيين وتسعى لإعادة الهيكلة بحجة خفض الإنفاق في وقت لجأت فيه الي تعيينات برواتب مرتفعة لكتاب وصحفيين كتنفيعات وحمولة زائدة لا تتفق مع حجج تراجع الوضع المالي وترشيد النفقات.

    كما يتهم الصحفيون إدارة الجريدة بتطفيش مدير تحرير التصوير الصحفي الزميل محمد أبو غوش وفصل مراسل الصحيفة الزميل برهوم جرايسي المؤسس بالصحيفة.





    [07-05-2019 12:42 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع