الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إطلاق مبادرة للحد من آفة المخدرات في الطفيلة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أطلقت مديرية التربية والتعليم في قصبة الطفيلة ومدرسة ابن تيمية الأساسية للبنين بالتعاون مع جامعة الطفيلة التقنية، مبادرة للتوعية المجتمعية بآفة المخدرات تستهدف نشر برامج تثقيفية وإرشادية لطلبة المدارس لمحاربة آفة المخدرات عبر محاضرات وندوات وورش عمل ستعقد في العديد من مدارس قصبة الطفيلة.
    واكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني، بحضور مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة، ومدير شرطة الطفيلة العميد الدكتور سالم الشماسين، ومدير التربية احمد الحطيبات، أن آفة المخدرات تعد تحد من التحديات التي تواجه الوطن لما لها من أضرار مادية وبشرية من شأنها تعطيل القوى البشرية الشابة، ومن هذا المنطلق جاء اهتمام الجامعة بمكافحتها والحد منها والتوعية بمخاطرها.
    ولفت الى أن التوعية من مخاطر المخدرات تعد من أهم الأدوات التي تتسلح بها المجتمعات ضد مخاطر وآثار المخدرات بكافة أصنافها وأشكالها، مثمنا الجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه في مكافحة المخدرات والحد من أثارها.
    بدوره، أكد العميد الطراونة أهمية مثل هذه المبادرات التي تتبناها المؤسسات التعليمية والمدارس بغية بث العلم والمعرفة والوعي لكافة المستويات العمرية حيال هذه الآفة، مؤكداً استمرار الجهود لمكافحة هذه الآفة على كافة المحاور.
    من جهته، بين الحطيبات، أن وزارة التربية والتعليم شريك استراتيجي لإدارة مكافحة المخدرات للقضاء على هذه الآفة، مثمنا دور جهاز الأمن العام بتوعية الطلبة من خلال الندوات والمحاضرات لتحصينهم وإنشاء جيل واعِ.
    وتضمن حفل إطلاق المبادرة إطلاع الطلبة والحضور على محتويات المعرض المتنقل لإدارة مكافحة المخدرات، وعرض بوسترات توعوية تجاه مخاطر المخدرات تم إعدادها من قبل المدرسة بالتعاون مع إدارة المخدرات والجامعة.





    [09-05-2019 03:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع