الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الغرايبة يعلق على استحداث وزارة الاقتصاد الرقمي
    مثنى الغرايبة - تصوير: أمير خليفة

    أحداث اليوم - قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة إن تغيير مسمى الوزارة إلى الاقتصاد الرقمي والريادة بدلا من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يرمي إلى تعزيز ممكّنات الاقتصاد الرقمي.

    وأضاف الغرايبة في تغريدة له الخميس الماضي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن التقدم العالمي نحو الاقتصاد الرقمي يسير بشكل سريع، وأن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتت ممكّن لباقي القطاعات الاقتصادية.

    ونوه الغرايبة في تغريدته إلى أن الاقتصاد الرقمي يعتمد بدوره على البنية التحتية الرقمية، والمهارات والريادة الرقمية، إضافة إلى الخدمات المالية الرقمية، والمنصات الرقمية. وهو ما دفع إلى تغيير مسمى الوزارة ليتسع دورها في تعزيز ممكّنات الاقتصاد الرقمي.

    وعلى الصعيد الريادي، قال الغرايبة إن الريادة في الأردن استطاعت أن تسطر نجاحا يفتخر به، وتمكنت من بناء شركات ناجحة تنمو وتوجد فرص عمل رغم الصعوبات التي تواجهها، الأمر الذي يدلل على ضرورة إيجاد شكل مؤسسي لدعم ريادة الأعمال في الأردن سواء لجهة التمويل، والوصول للأسواق، وتوافر المهارات اللازمة، وسهولة القيام بالأعمال، مشيرا في هذا الشأن أن الجهود مبذولة حيال ذلك منذ شهور بالتعاون مع
    الرياديين ومسرعات الأعمال وممثلي القطاع والجهات الحكومية المعنية لبحث تحديات بيئة الأعمال.

    يشار إلى أن من الأهداف التي ترمي الوزارة إلى تحقيقها يتمثل في إعداد سياسات وتشريعات لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لضمان التحول الرقمي، وتشجيع الاستثمار ودعم الإبداع والإبتكار، ودعم المؤسسات الحكومية في عملية التحول الرقمي.

    (الرأي)





    [12-05-2019 01:20 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع