الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تقييم طلبة الصف الثالث الأربعاء
    طلبة صفوف أساسية - أرشيفية

    أحداث اليوم - تعقد وزارة التربیة والتعلیم، یوم الأربعاء المقبل، اختبارا تقییمیا للصف الثالث الأساسي في جمیع مدارس المملكة؛ الحكومیة والخاصة ووكالة غوث وتشغیل اللاجئین الفلسطینیین ”الاونروا“ والثقافة العسكریة، بحسب مدیر ادارة الامتحانات والاختبارات بالوزارة نواف العجارمة.

    وقال العجارمة إن الامتحان سیعقد عند العاشرة صباحا في مبحثي اللغة العربیة والریاضیات لجمیع طلبة الصف الثالث الأساسي في جمیع مدارس المملكة؛ ”بھدف الوقوف على مدى تمكن الطلبة من المھارات القرائیة والحسابیة في نھایة المرحلة التعلیمیة الدنیا، واتخاذ إجراءات مبكرة وفوریة لعلاج ما قد تسفر عنه نتائج الاختبار في حال تبین وجود ضعف لدى الطلبة قبل تعمقھا في الصفوف اللاحقة، وإجراء تقییم شامل للمناھج بناء على نتائج الاختبار“.

    وأضاف أن إدارة الامتحانات والاختبارات ستدخل مھارات جدیدة في الاختبار التقییمي للصف الثالث لھذا العام منھا مھارتا الاستماع والطلاقة اللغویة.

    وبین العجارمة أن عدد الطلبة الذین سیخضعون لھذا الاختبار 180 ألف طالب وطالبة، لافتا إلى أن زمن الاختبار ھو ستون دقیقة وفقراته من نوع الاختیار من متعدد.

    وأكد أن الطلبة في الصف الثالث على مستوى المملكة سیخضعون لاختبار مبحثي اللغة العربیة والریاضیات، في حین ستخضع عینة عشوائیة منھم للمھارات الجدیدة التي ستدخل الاختبار لھذا العام وھي مھاراتا الطلاقة اللغویة والاستماع.

    وأوضح العجارمة أن أسئلة الاختبار وصلت مغلقة إلى قسم الامتحانات في مدیریات التربیة والتعلیم كافة لیصار الى توزیعھا على المدارس من لجان معتمدة رسمیا للإشراف على الامتحان وأخذ الإجابات لضمان أقصى درجات الشفافیة والنزاھة في معرفة مدى امتلاك الطلبة للمھارات المطلوبة.

    وذكر أن ھذا الاختبار یشكل خطوة مھمة في مجال التقویم التربوي ویستھدف المرحلة التأسیسیة، وأعد وفق جدول مواصفات دقیق وحُكمت فقراته وجربت حتى وصل إلى صورته النھائیة، مضیفا أن تصحیح الاختبار سیتم من خلال القارئ الضوئي في إدارة الامتحانات ومن ثم سیصار إلى تحلیل النتائج لوضع صانع القرار بصورة مدى امتلاك الطلبة للمھارات المطلوبة لھذه الفئة العمریة.

    وقال العجارمة إن الوزارة ستعقد مؤتمرا صحفیا للإعلان عن نتائج الامتحان بعد أن یتم تحلیل النتائج.

    وكانت الوزارة قد أجرت الأسبوع الماضي اختبارا وطنیا لضبط نوعیة التعلیم لـ170 الف طالب وطالبة من الصف الثامن في مباحث اللغتین العربیة والإنجلیزیة والریاضیات والعلوم.

    (الغد)





    [12-05-2019 02:29 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع