الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بلدية الزرقاء تتسلم مليوني دينار من الحكومة
    بلدية الزرقاء - أرشيفية

    أحداث اليوم - دفعت الحكومة مليوني دينار لبلدية الزرقاء تنفيذا لالتزام سابق، للمساهمة في تحسين الأوضاع المالية للبلدية وإخراجها من أزمتها، وخصصت لطرح عطاء تعبيد شوارع المدينة التي تحتاج لخلطة اسفلتية ساخنة.

    وبين رئيس بلدية الزرقاء عماد المومني أن البلدية تسلمت مبلغ مليوني دينار من الحكومة كمساهمة منها في مشروع الخلطة الاسفلتية، وباشرت البلدية إجراءات طرح العطاء.

    وقال إن مجلس بلدية الزرقاء وافق على طرح عطاء خلطة اسفلتية لتعبيد شوارع المدينة بكمية مليون و200 الف متر مربع، وبقيمة 6 ملايين دينار، دفعت الحكومة مليونين والباقي من موازنة البلدية.

    وأضاف أن الحاجة أصبحت ملحة لطرح هذا العطاء، حيث ان البنية التحتية خصوصا الشوارع في اسوأ حالاتها لامتداد التوسع العمراني وزيادة اعداد المركبات.

    وبين أن أهم قضية لدى البلدية الآن هي البنیة التحتیة وتعبید الشوارع وطرح عطاء خلطة اسفلتیة ساخنة، كون شوارع المدینة لم یشغل فیها أي متر تعبید منذ أكثر من عامین.

    وقال إنه تم تشكیل فرقتین للعمل في مشروع التعبید، الأولى تعمل في المنطقة الغربیة والثانیة في الشمالیة ليشعر المواطن بالإنجاز.

    وأضاف أن البلدية ستطرح عطاء لصيانة الشوارع حسب الأصول، كون ما ینفذ حالیاً من صیانة بتحمیل ظهر القلاب من خلطة اسفلتیة ساخنة، یعد عبثیا وغیر هندسي، ویؤدي إلى تراكم الخلطات الإسفلتیة ویخلق مشكلة في المرور، كون عملیة القص بشكل غیر منتظم، وعملیة اللحام بین جسم الشارع غیر سلیمة. يذكر ان بلدية الزرقاء تعاني من الديون حيث تزيد مديونيتها عن 35 مليون دينار، وتستهلك الرواتب ما يزيد عن 90%
    من موازنتها.

    وكان وفد من نواب المحافظة التقى رئيس الحكومة قبل أربعة اشهر ووعدت الحكومة بدعم بلدية الزرقاء بمبلغ مليوني دينار اردني مساهمة منها في مشروع تعبيد شوارع المدينة.

    (الرأي)





    [12-05-2019 02:39 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع