الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مناشدة للأردن بإدخال المساعدات للركبان
    مساعدات لمخيم الركبان - أرشيفية

    أحداث اليوم - ناشدت "الهيئة المدنية" في مخيم الركبان، الأردن السماح بإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمخيم عبر أراضيه.

    وطالبت في بيان، بفتح طريق تجاري مع الأردن يمد أهالي المخيم بالمواد الغذائية والتموينية والأدوية وحليب الأطفال في ظل الحصار المفروض من قوات النظام السوري وروسيا.

    يأتي ذلك في ظل نقص حاد للمواد الأساسية في مخيم الركبان مع أولى أيام شهر رمضان، نتيجة منع قوات النظام السوري وروسيا، للتجار من إدخالها إلى المخيم بعد إغلاق الطريق المؤدي إليه عند حاجز "جليغم".

    وأعلنت "هيئة العلاقات العامة والسياسية" والمجلس المحلي لمخيم الركبان يوم 18 آذار الفائت، أنه منكوب "إنسانيا" بسبب الحصار المفروض عليه من قبل قوات النظام السوري وداعميه.

    وسبق أن دخلت قافلة مساعدات إنسانية إلى المخيم يوم 6 شباط الفائت، تضم نحو 133 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطحين والأدوية وحليب وألبسة الأطفال.

    ويفرض النظام منذ بداية تشرين الأول الفائت، حصارا على مخيم الركبان مانعة دخول المواد الغذائية والطبية له، وسط مناشدات من إدارته لإيصال المساعدات لأكثر من 50 ألف شخص بداخله، يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة، كما توفي العديد من الأطفال نتيجة نقص الأدوية والرعاية الطبية.

    (وكالة سمارت للأنباء)





    [12-05-2019 10:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع