الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصحة تؤكد استمرار لجنة الأدوية
    أدوية - أرشيفية

    أحداث اليوم - أكدت وزارة الصحة استمرار عمل لجنة الأدوية المشكلة لدراسة أسعار الادوية وتوفرها، مع الالتزام بتقديم نتائج دراستها في الوقت المحدد.

    وأصدرت الصحة بياناً، الأحد، قالت فيه، إن بعض وسائل الإعلام تداولت أخباراً وتحليلات انطوت على مغالطات واستنتاجات غير صحيحة حول أسعار الأدوية.

    وتالياً نص البيان:

    تداولت بعض وسائل الإعلام أخبارا وتقارير صحفية وتحليلات حول أسعار الأدوية في الأردن انطوت في العديد منها على مغالطات واستنتاجات جانبت الصواب ولم تكن في واقع الأمر تنطلق أو تستند إلى معلومات دقيقة موثقة من مصادرها.

    وتوضيحا للحقيقة فإن وزارة الصحة تؤكد حرص الحكومة على الأمن الدوائي بمفهومه العميق الشامل وتنظر اليه باعتباره أولوية لا بد من تحقيقها بما في ذلك عدم اغفال أسعار الأدوية وآليات تحديدها.

    وفي هذا السياق كانت الوزارة قد تلقت مذكرة من النائب خير أبو صعيليك رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب حول أسعار الدواء في الأردن.

    وأكدت الوزارة الاهتمام بالمسألة الدوائية من جوانبها كافة ولا سيما المتعلق منها بتحديد الأسعار وفقا للأصول والمعايير العالمية المتبعة حيث تم تشكيل لجنة بتاريخ 5/5/2019 برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتضم عددا من الجهات المعنية والمختصة لدراسة واقع أسعار الأدوية في المملكة ومراجعتها وتزويد الوزارة بنتائج الدراسة خلال شهر من تاريخ تشكيلها.

    وانطلاقا من الايمان الراسخ بالعمل المؤسسي واستمراريته وعدم ارتباطه بالأشخاص فقد وجه وزير الصحة سعد جابر منذ بداية تسلم مهامه كتابا إلى رئيس اللجنة يؤكد فيه أهمية استمرارية عمل اللجنة وتزويده بنتائج دراستها في الوقت المحدد الذي أشير اليه في كتاب تشكيل اللجنة في الخامس من الشهر الحالي.

    وتؤكد الوزارة حرص الحكومة على العمل الدؤوب لتحقيق الأمن الدوائي بالتعاون بين جميع القطاعات المعنية، والدور الكبير للصناعة الدوائية الأردنية باعتبارها حجر الزاوية لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي.





    [12-05-2019 09:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع