الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأوقاف: الأردن متقدم بالأذان الموحد
    مؤذن - تعبيرية

    أحداث اليوم - أكد أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية المهندس عبدالله العبادي، أن الأردن يعتبر من الدول المتقدمة في مجال الاذان الموحد في مساجدها نظرا للاليات المتبعة و الاستراتيجيات و الخطط التي وضعت في هذا الخصوص خدمة لبيوت الله و للمصلين و منعا للإلتباس في الاذان.

    وأشار إلى أن مشكلة تعطل الاذان الموحد في مساجد مدينة المفرق سيتم حلها خلال يومين من خلال فرق الوزارة.

    وأضاف أن سبب تعطل الاذان الموحد في المفرق هو فني بحت بسبب تعطل في أجهزة الكهرباء و أن الكوادر الفنية تعمل على اصلاح العطل لإستئناف الاذان الموحد في مساجد المدينة المشمولة فيه.

    وكان تعطل فني في أجهزة الإرسال والإستقبال الخاصة بتردد الأذان الموحد بمدينة المفرق،أدى إلى حدوث عطل فني تسبب في توقف الأذان الموحد منذ عدة أيام بمساجد منتشرة في مختلف مناطق المدينة.

    وقال مدير الأوقاف في المفرق الدكتور أحمد حراحشه،إن عطل فني في أجهزة الإرسال والاستقبال بمنطقة الواقعة ضمن مركز الاذان الموحد بمسجد الصحابي أسامة بن زيد،أدى إلى أعطال كهربائية بالأجهزة الخاصة بإرسال واستقبال ترددات إذاعة القران الكريم والأذان الموحد في مختلف مساجد المدينة المشمولة.

    و لفت الى أن لجنة فنية من وزارة الأوقاف قامت بالكشف على هذه الأجهزة ليصار إلى صيانتها وإطلاق بث الأذان خلال الأسبوع الحالي،مشيرا إلى أن مشروع الأذان الموحد الذي تم إطلاقه قبل سنوات، جاء لضبط مواقيت الأذان في مواعيدها المحددة وتمكين المصلين من أداء صلواتهم في المواقيت الشرعية بعد إن كانت هذه المواقيت تختلف من مسجد إلى آخر، وتم توفير أجهزة تقنية لالتقاط وإرسال بث الأذان لمختلف مناطق المحافظة.

    و أوضح الحراحشه أن مشروع الاذان الموحد مازال بحاجة للتطوير و الدراسة الشاملة من جديد في المفرق نظرا لحاجته لرصد المبالغ المالية لطرح العطاء و الشروع بتنفيذه،مشيرا الى أن هذا المشروع يحتاج لصيانة مستمرة و زيادة قدرة الشارة لتغطية جميع المناطق.

    و من المتوقع أن يشمل مشروع الاذان الموحد نحو (600) مسجد في المدينة و البادية الغربية في المفرق حال تقوية الشارة اللازمة لذلك،إلا أن هنالك تحدي اخر يقف أمام هذا المشروع حال تنفيذه يتمثل بعدم وجود موظفين بكثير من المساجد.


    (الرأي)





    [13-05-2019 03:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع