الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الزبن يوضح سبب إبعاده من التعديل الأخير
    وزير الصحة السابق الدكتور غازي الزبن - أرشيفية

    أحداث اليوم - قال وزير الصحة السابق الدكتور غازي الزبن إن إصراره على تنفيذ وعد الحكومة برفع قيمة الحوافز الى 30% وصرفها للعاملين في الوزارة كان سبب خلافه مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

    وأضاف خلال حفل التكريم الذي إقامته النقابات الصحية للدكتور الزبن، أن الرزاز وعد النقابات بصرف الحوافز وثم اخذ بالممطالة في تنفيذ هذا الوعد قبل ان يتنصل منه.

    وأكد الزبن "عندما قلت للرئيس انك وعدت النقابات الصحية برفع الحوافز رد بالقول انا لم اعدهم، فقلت له إذا اردت ان تتراجع عن وعدك فأنا لن اتراجع عن وعودي".

    وأشار إلى أنه قام بإحضار نسخ عن الاخبار التي نشرتها الصحف اليومية حول الوعد الذي قطعه الرزاز للنقابات الصحية برفع الحوافز.

    وبين الزبن أنه لجأ كوزير صحة لتأمين المبلغ الذي يغطي قيمة الحوافز، وكان أن تم تأمين المبلغ وزيادة عن المبلغ المقرر، وتم صرف الحوافز بزيادة 30% على وجه السرعة.

    ولفت إلى أنه شعر بعد ذلك ببرود في العلاقة مع الرئيس ونوع من الجفاء.

    وأوضح الزبن انه عندما أبلغه الرزاز بانه خارج الفريق الوزاري بعد إجراء التعديل الأخير على الحكومة تقبل الأمر وأبلغ الرئيس ان المناصب “بتروح وبتيجي” وان التغيير سنة الحياة، الا انه عاد واتصل بالرئيس محتاجا على تصريحه بأن التعديل جاء بعد تقييم أداء الوزراء، وأنه عبر عن رفضه لهذا التصريح.

    وتطرق الزبن للانجازات التي تحققت خلال سبعة أشهر قضاها في وزارة الصحة والتقارير التي تؤكد تلك الإنجازات والتي لم يتم تسليط الضوء عليها.

    وأكد أن تحسين أوضاع الكوادر العاملة في وزارة الصحة يصب في ترجمة التوجيهات الملكية بإيجاد تأمين صحي شامل للمواطنين، والذي لايمكن تحقيقه إلا برفع مستوى الخدمات الصحية في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية.
    وشكر الوزير السابق النقابات الصحية على مبادرتها ووفائها، مؤكدا أنه رغم الاختلاف معها إلا أنها كانت تستوعب مبررات الاختلاف والتي كانت تصب في المصلحة العامة، مشيرا أنه تعامل مع النقابات بروح الفريق الواحد، وبأن الجميع كان في صف الوطن وان النقابات الصحية كانت على قدر المسؤولية.

    وتحدث خلال الحفل نقيب الأطباء د.علي العبوس ونقيب أطباء الأسنان د.ابراهيم الطراونة ونقيب الممرضين خالد ربابعة ونقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني، مثمنين جهود د.الزبن ومتمنين له التوفيق والنجاح، وشكره على التعاون الذي أبداه معهم لإيجاد حل للعديد من الملفات العالقة، كما تمنوا التوفيق والنجاح لوزير الصحة د.سعد جابر في اداء مهامه.
    وسلم نقباء النقباء الصحية د.الزبن درعا تذكاريا بهذه المناسبة.





    [15-05-2019 01:37 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع