الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المعاني: مناظرات بين طلبة المدارس العام المقبل
    طلبة مدرسة - تعبيرية

    أحداث اليوم - أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم والعالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني عن البدء بتطبيق مبادرة المناظرة بين طلبة المدارس اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

    وقال المعاني إن كل مدرسة ستشكل فريقها الخاص للدخول في مناظرات مع المدارس الأخرى في المديرية ذاتها، فيما سيتنافس الفريق الفائز مع مديريات التربية الاخرى.

    وأضاف، ان المبادرة ستشمل المدارس الحكومية والخاصة مثلما تشمل مدارس الذكور والاناث، لافتا إلى أن كل مواضيع المناظرات ستختلف من مستوى إلى آخر.

    وأكد أنه سيتم في كل مستوى من مستويات المناظرة تحديد الموضوعات التي سيتناظر الطلبة بها والتي ستدور حول قضايا تهم الوطن، مشيرا إلى ان المواضيع المناظرة ستزداد صعوبتها كلما انتقل الفريق من مستوى لآخر، موضحا ان الهدف من هذه المبادرة تعزيز مفهوم الحوار والإنصات وروح التشاركية بين اعضاء الفريق بالإضافة الى استغلال الوقت الأمثل لايصال المعلومة.

    وبين ان الطلبة في مناظراتهم سيبحثون في قضايا تهم الوطن كالانتماء، المواطنة، قبول الرأي الآخر، الشباب، الوطن، فضلا عن المعلومات العامة والعلمية والثقافية والتكنولوجيا ومنصات التواصل الاجتماعي.

    وأشار إلى أن الوزارة حصلت على التمويل اللازم للبدء في تنفيذ هذه المبادرة التي تعد من ضمن الانشطة للامنهجية والتي سيحصل الفائزون فيها على جوائز قيمة.

    ولفت إلى أن وجود أندية للمناظرات في الدول الاخرى حيث ستمكن هذه المبادرة من ايجاد فريق أردني يشارك في المسابقات الدولية المعنية بهذا الشأن.

    (الغد)





    [15-05-2019 03:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع