الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الاردن تتسلم مواطنا وزوجته اختفيا في سوريا اسبوعين
    أرشيفية

    أحداث اليوم - تسلمت السلطات الاردنية موطنا وزوجته اختفيا في سوريا حال ذهابهم اليها في الرابع من الشهر الحالي عبر حدود جابر (15) كم شمالي غرب مدينة المفرق وفقا لمصادر امنية مطلعة .

    وكان المواطن وزوجته ظهرا امس في سوق الحميدية يبتاعا احتياجاتهم من الملابس وهم في حالة جيدة وفقا لذويهم الذين اتصلوا فيه ، حيث طمأنهم على سلامته وزوجته لافتا الى ان بعض الاجراءات تعلقت بمركبته الخاصة التي كان يستقلها اثناء دخوله سوريا آخرت مجيئة الى الاردن بعدما تعطلت ما دعت الجهات السورية الى السماح له بتحميلها من خلال حمولة محورية " ونش "وايصالها الى الجانب الاردني .

    فيما اكدت مصادر امنية مطلعة ان مواطنين اردنين اختفيا الاسبوع الماضي حال دخولهم الى سوريا ، سيتم تسليمهم للجانب الاردني عبر مركز حدود جابر بسبب توقف العمل بين مركزي جابر ونصيب دون ذكر تفاصيل تتعلق بسبب الاختفاء، بحسب يومية الراي.

    وحسب المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها ان الجهات السورية ستسلم الشخصين وهما رجل وزوجته الى الجانب الاردني مساء اليوم السبت من خلال معبر حدود جابر .

    وحسب علي عبد الغني " شقيق المختفي في سوريا الذي توجه الى منطقة الحدود عند الساعة العاشرة والنصف من مساء امس الجمعة فانه تم الاتصال امس ظهرا مع شقيقة في سوريا مشيرا الى انه في حالة جيدة وانه على الاغلب سيعود وزوجته الى الاردن صباح اليوم السبت معللا السبب لتوقف العمل ضمن حدي جابر ونصيب مؤكدا ان الاتصالات تفيد بانه شقيقة وزوجته وصلا الى معبر نصيب ، غير ان العمل متوقف فيه ليلا .

    واشار علي الى ان شقيقة وزوجته احتفيا في سوريا منذ الرابع من الشهر الحالي حال ذهابهم الى سوريا ما دعاهم الى ابلاغ الجهات المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة لاعادتهم الى الاردن واعادتهم الى مكان اقامتهم في محافظة الزرقاء .

    وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تلقت شكوى باختفاء اردني وزوجته في الثاني عشر من الشهر الحالي حال دخولهما الاراضي السورية .

    وقالت الخارجية، في بيان، الأحد الماضي ، أن "ذوي المواطن الاردني صدام بني عبدالغني وزوجته أبلغوا الوزارة بإنقطاع الاتصال بهما داخل الأراضي السورية".

    وأوضح البيان، أن :"السفارة الاردنية في دمشق خاطبت السلطات السورية المختصة لتحديد مصير المواطن الاردني وزوجته و طلب تزويدنا بالمعلومات المتوفرة حول هذه القضية".

    وأكد البيان أن الوزارة "تتابع يوميا وعن قرب وبالتنسيق مع سفارتنا في دمشق ملف المعتقلين والمفقودين في سوريا".الراي





    [18-05-2019 01:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع