الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    %43 نسبة الإنجاز بالطریق الصحراوي
    الطريق الصحراوي - أرشيفية

    أحداث اليوم - قال وزیر الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش، إنه تم افتتاح نحو 125 كیلومترا من الطریق الصحراوي من أصل 420 كم، موضحا أن المشروع سیتم إنجازه منتصف العام المقبل.

    وأضاف أن نسبة الإنجاز بالمشروع حتى یوم أمس وصلت إلى 43% مبینا أنه سیتم افتتاح كل مرحلة حال انتهاء العمل فیها.

    ومن جهته، قال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، أمین سر مركز البناء الوطني، جمال قطیشات ”إن الطریق الصحراوي یعد المشروع الرئیس للوزارة والحكومة والمواطن، بسبب أهمیته في عملیة نقل البضائع من میناء العقبة إلى شمال المملكة، ومنها إلى الدول المجاورة، فضلا عن أهمیته في عملیة السیاحة“.

    وأقر بصعوبة العمل في عملیة إعادة تأهیل هذا الطریق، فـ“التحویلات مزعجة، لكن أمور السلامة العامة فیما یتعلق بالتحویلات والعلامات التحذیریة متوفرة“.

    وأوضح قطیشات ”أن الوزارة اتخذت إجراءات السلامة اللازمة، من حیث تركیب الكامیرات وتكثیف الإضاءة، وكذلك تكثیف الدوریات الخارجیة، كما أن هنالك مراقبة دائمة على المقاولین“.

    وبخصوص الحوادث التي تحدث على هذا الطریق، بین قطیشات أن سببها هو ”السرعة الزائدة أو التجاوز الخاطئ، وعدم الالتزام بالإرشادات التحذیریة أو تفاجؤ السائق بالتحویلات“.

    وأكد ”أن الأخطاء البشریة هي الأساس في الحوادث؛ حیث تبین بعد دراسة جمیع الكروكیات فنیا أن 99 % منها كانت بسبب أخطاء بشریة“.

    وكان العموش أعلن عن تأجیل العمل في إنشاء المسرب الثالث على الطریق الصحراوي، الواصل ما بین عمان والعقبة، لأسباب تمویلیة، مضیفا في الوقت نفسه أن ذلك المسرب سیتم تنفیذه حال توافر المبلغ اللازم.

    وقال إنه سیتم افتتاح مراحل الطریق أولا بأول في حال جاهزیتها بعد تسلمها وفق الأصول من المقاول، لافتا في الوقت نفسه إلى صرف مستحقات المقاولین العام الماضي.

    یشار إلى أن الطریق الصحراوي یشهد حركة سیر كثیفة یومیا، تصل إلى نحو 30 ألف مركبة على بدایاته، فیما تنخفض إلى 10 آلاف مركبة عند منطقة رأس النقب. (الغد)





    [22-05-2019 09:22 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع