الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حفرة امتصاصية تهدد بنايّة سكنيّة بإربد
    حفرة امتصاصيّة - تعبيرية

    أحداث اليوم - يشكو سكان إحدى البنايات في منقطة بني عبيد بجانب شارع البتراء ذو الطابع السياحي في إربد من انعكسات بيئية سلبية تطال بنايتهم وصحة أطفالهم .

    ويؤكدون، وعددهم (12) اسرة ان اختلالات فنية طالت الحفرة الامتصاصية الواقعة تحت مساكنهم.

    وحسب هشام العفوري فان الحفرة اثرت على ابناء ما ادى الى تشققات وتصديعات في جدرانه، مشيرا الى المطالبات المتكررة للمقاول باتخاذ الاجراءات الفنية اللازمة للحفرة للحفاظ على ممتلكاتهم خصوصا ان استحداث البناء لا يتجاوز (3) سنوات ، غير ان تلك المراجعات لم تفض الى نتيجة ايجابية على حد تعبيره.

    وتتكون البناية من (13) منزلا ابتاعتها اسر متوسطة الدخل من شركة خاصة لتكون ملجأ امنا لهم ولاسرهم ، غير ان هذا لم يحدث ابدا فقا للسكان .

    وقال الدكتور عبد الغفور العمري أن سكنهم يحاذي منطقة سياحية في اربد يرتادها آلاف السواح يوميا للترفيه مشيرا الى ان الحفرة الامتصاصية ذات اثر سلبي على السكان والسواح في آن معا لانتشار الحشرات والبعوض الناجم عن الاختلالات الفنية للحفرة الامتصاصة.

    وطالب العمري وزارة المياه بربط المنطقة بشكبة الصرف الصحي واتخاذ الاجراءات السريعة للحد من اثار الحفرة على اطفالهم والذين غاليا ما يشكون من امراض تحسسية ناجمة عن الحشرات المنتشرة في محيط المنطقة مثلما طالب قسم الصحة والسلامة في المحافظة الى الاطلاع على الانعكسات السلبية الناجمة عن تواجد الحفرة الامتصاصية اسفل البناية لايجاد حلول جذرية وناجعة لها.

    (الرأي)





    [01-06-2019 07:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع