الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وزير العمل يستقبل السفير المصري
    من اللقاء

    أحداث اليوم - استقبل وزير العمل نضال البطاينة، الأحد، السفير المصري لدى المملكة الأردنيّة الهاشميّة شريف كامل.

    وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات ذات العلاقة بالعمل والعمال.

    وأكد البطاينة أن العلاقات التاريخية المميزة بين الأردن ومصر، والتي تغذيها الكثير من الروافد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والقومية، ستبقى ضمانة رئيسية واساسا متينا يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف والاوقات، مشيرا الى حرصة على ابقاء قنوات الاتصال مفتوحة لتذليل اي عقبات قد تواجة العمالة المصرية في الاردن وفقا للاطر والقوانين المنظمة لهم.

    وبين أهمية تحفيز العمالة الوافدة المصرية المتواجدة في الأردن وتوعيتهم من قبل السلطات المصرية بمختلف السبل للسير في اجراءات قوننة أوضاعهم في المملكة للحفاظ على حقوقهم العمالية وتوفير الحماية الاجتماعية والقانونية لهم.

    وأكد البطاينة أن نسب ومعدلات البطالة في الأردن بازدياد ويقابل ذلك أيضا زيادة في حجم العمالة الوافدة بشكل عام وأن هذا الأمر لا يستقيم مع الخطط الحكومية في التشغيل مما يتطلب الآن تنفيذ حلول مدروسة في عملية الاحلال التدريجي للعمالة الأردنية لافتا إلى أن هناك دراسة لاعتماد تصاريح عمل حرة وأخرى لذوي المهارات العالية بهدف تنظيم سوق العمل الأردني.

    من جهته، أكد السفير المصري أنه سيعمل جاهدا من خلال قنوات الاتصال المتاحة لتوعية العمالة المصرية في الأردن وحفزهم على قوننة اوضاعهم مشيرا الى انه يجب الحفاظ على مستوى العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين بما يحقق مصالحهما المشتركة.

    وأثنى السفير على الجهود التي تبذلها وزارة العمل الأردنية في مجال توعية العمالة الوافدة بحقوقهم وواجباتهم وتحديدا العمالة المصرية.





    [02-06-2019 06:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع