الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الصحة تشدد على دوام المستشفيات خلال العيد
    أرشيفية

    أحداث اليوم - وضعت وزارة الصحة خطة عمل تضمنت اجراءات ادارية وترتيبات فنية من أجل استمرار تقديم الخدمة الصحية طيلة أيام عطلة عيد الفطر السعيد.

    وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي إن الخطة تضمنت تفعيل مركز عمليات الطوارىء في مديرية ادارة الازمات في مبنى الوزارة التي أعلنت الخط الساخن على الارقام خلوي (0795547650) أرضي (5065756)06 وتستقبل عليهما أي استفسارات او ملاحظات تتعلق بالشأن الصحي على مدار 24 ساعة.

    وأضاف أن الخطة تركز بشكل رئيس على أقسام الاسعاف والطوارئ ورفع مستوى جاهزيتها واستعدادها لاستقبال المراجعين خاصة وانها تعمل على مدار 24 ساعة حيث سيتم تعزيزها بأعداد إضافية من الكوادر وخاصة الأطباء.

    وبين أن الوزارة أوعزت إلى اداراتها الميدانية للتأكد من توفر الأدوية والمستلزمات الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات بشكل كاف.

    وأشار إلى أنه في الوقت الذي تعمل فيه أقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات على استقبال المرضى كالمعتاد على مدار الساعة فقد تم الايعاز لمديري الصحة في المحافظات بفتح مراكز صحية مناوبة خلال أيام العطلة وتسمية هذه المراكز لتكون معروفة للمواطنين لمراجعتها عند الحاجة.

    وأوضح أن من شأن المراكز الصحية المناوبة التي يحددها مدراء الصحة استمرار تقديم الخدمة الصحية القريبة من سكن المواطنين وتخفيف العبء عن أقسام الاسعاف والطوارئ لتؤدي دورها بدقة وسرعة وعلى اكمل وجه.

    وأشار الازرعي إلى أن الخطة تركز على استمرارية الرقابة الصحية وتكثيفها على المحال كافة والتركيز على الباعة المتجولين لضمان الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة التي تكفل عدم تعرض المواطنين لأية أمراض أو أوبئة.

    وجددت الوزارة التحذير من الألعاب النارية والمفرقعات التي غالبا ما يستخدمها الأطفال في فترة الأعياد ويتعرضون بسببها لمخاطر واصابات جمة إذ تكثر في هذه الأوقات مراجعة أطفال لأقسام الاسعاف والطوارئ يعانون من إصابات ناتجة عن هذه الألعاب.

    وأشار الأزرعي إلى الجانب التوعوي في خطة عمل الوزارة لافتا إلى تركيزها على رسائل توعوية تتضمن نصائح وارشادات صحية لأفضل الممارسات التغذوية بعد شهر رمضان المبارك وخلال فترة العيد.

    وتركز النشرات على العودة التدريجية إلى النظام الغذائي الاعتيادي وعدم المبالغة في الطعام كما نوعا والاكثار من شرب الماء بدلا من العصائر وعدم الافراط في تناول الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات لاثرها الصحي السلبي.





    [03-06-2019 10:44 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع