الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إطلاق نار على موظفي مياه الكرك
    من الاعتداء

    أحداث اليوم - تعرض موظفي مياه الكرك، أمس الأحد، لإطلاق نار من قبل مجهولين أثناء محاولتهم حل مشكلة عبث بأحد المحابس لمنع وصول المياه إلى أحد الأحياء المخصص لها الدور في منطقة العراق/ المزار الجنوبي.

    وقال مصدر مسؤول في وزارة المياه والري/ سلطة المياه إن عمليات العبث المتكررة في محابس التوزيع في بعض المناطق خلق إرباكات متعددة.

    وأضاف أنه ولدى ورود شكوى من أحد الأحياء المخصص لها دور المياه بتوقف الضخ بداية الدور قامت فرقة الصيانة بتفقد المحبس الرئيسي على خزان العراق حيث تبين قيام مجهولين بالعبث به وتحويل دور المياه إلى منطقة أخرى حيث قام موظفي الصيانة في إدارة مياه الكرك بتصويب الوضع واعادة تحويل المياه إلى المنطقة حسب الدور.

    وتابع أن موظفي المياه تفاجئوا بوابل من إطلاق الرصاص باتجاههم أدت إلى إصابة مركبة سلطة المياه بأضرار وتهديدات من مجهولين بمغادرة الموقع حيث لاذو على الفور بالفرار من الموقع وتم ابلاغ الجهات الأمنية والحاكم الاداري الذي سارع باتخاذ اجراءات للقبض على الفاعلين.

    وأضاف المصدر أن هذه الحادثة ليست الأولى حيث قامت مجموعة مجهولة أيضا بعد ظهر يوم الأربعاء الماضي الموافق 29 أيار 2019 بالاعتداء على موظفي المياه في منطقة بالتهجم عليهم وضربهم بالحجارة مما أدى إلى إصابة مراقب التوزيع بجروح قطعية وأضرار أخرى لحقت بسيارة الصيانة.

    كما شهدت منطقة مثلث العراق يوم السبت حادثة اعتداء على موظفي التوزيع أثناء محاولتهم فتح محابس لتزويد إحدى المناطق حيث أدى الاعتداء إلى تكسير سيارة سلطة المياه واصابتها باضرار وبعض الجروح والكدمات للموظفين.

    وتابع المصدر أن عملية توزيع المياه في مناطق مختلفة من الكرك تشهد عمليات تخريب وعبث مقصود بهدف الاستيلاء على أدوار مناطق أخرى بغير وجه حق مشددا على أن وزارة المياه والري/ سلطة المياه ستتابع هذا الأمر الخطير لدى كافة الجهات المسؤولة للاقتصاص من الفاعلين وأن مثل هذه الأفعال غير المسؤولة والتي لاتعبر عن واقعنا الحقيقي والغريبة عن مجتمعنا ولاتعبر عن أعرافنا ولاتقاليدنا وانما هي تصرفات فردية من فئة قليلة سيحاسب عليها القانون بانفاذ سيادة الدولة وحماية الموظفين العاملين أثناء اداء واجبهم الرسمي، ولن تقف عائقا امام وزارة المياه والري بكافة طواقمها واداراتها ومؤسساتها عن تأدية واجبها بتـأمين مواطنينا بأحتياجاتهم المتزايدة من المياه بالرغم من صعوبة الظروف الاستثنائية المائية التي تعيشها المملكة والضغوطات المتزايدة.

    وأشاد المصدر بمتابعة وزارة الداخلية الفاعلة وطواقمها ومديرية الأمن العام لهذه الحوادث واستجابتها بسرعة لتامين الحماية لموظفيها حيث يتم حاليا متابعة التحقيقات لضبط المعتدين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم والتي تضمن حماية مقدرات المياه وصونها وموظفيها وكافة العاملين من اي عابث او متطاول على حقوق الاردنيين مؤكدا ان موظفيها لن يستطيعوا الوفاء بواجباتهم اذا ما استمرت مثل هذه الاعتداءات داعيا الجميع الى دعم واسناد كافة العاملين لتأمين وصول المياه بعدالة للجميع.





    [03-06-2019 11:41 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع