الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الجنايات تبرئ متهم بقتل فتاة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - أعلنت محكمة الجنايات الكبرى براءة متهم بقتل فتاة مطلقة كان شقيقها أدين بقتلها قبل القبض على المتهم بسنوات.

    وأحيل المتهم للمحاكمة بسبب تطابق عينات دمه مع عينات الدم الموجودة في مسرح الجريمة وفق تقرير المختبر الجنائي.

    ووجدت المحكمة أن الدليل الوحيد الذي يدين المتهم هو فقط تطابق عينات الدم فيما لا يعرفه أحد من اطراف الدعوى.

    واعتبرت المحكمة ذلك قرينة لكنها لا تكفي لتجريم المتهم بجناية القتل المسندة له وحيث أن الأحكام الجزائية تبنى على الجزم واليقين ولا تبنى على الشك والتخمين.

    وفي تفاصيل القضية فانه في عام 2012 وقعت جريمة قتل في منطقة الكمالية لفتاة مطلقة وجدت مقتولة في منزل ذويها وبالتحقيق مع شقيقها اعترف بقتلها وجرى محاكمته في حينها حيث صدر حكما بوضعه بالأشغال المؤقتة عشرين عاما ولاسقاط والديهما حقهما الشخصي خفضت العقوبة بحقه إلى الحبس عشر سنوات واكتسب الحكم الدرجة القطعية بعد مصادقته من محكمة التمييز.

    وفي عام 2018 أرسل المختبر الجنائي نتائج ثلاث عينات كانت التقطت من مسرح جريمة مقتل الفتاة ووجدت أنها هذه العينات تتطابق مع السمات الوراثية لدم المتهم فأحيل على إثر ذلك المتهم لمحاكمته عن تهمة قتلها.

    وقررت المحكمة في جلستها التي عقدتها برئاسة القاضي ماجد الرفايعة وعضوية القاضيين عماد الخطايبة وحمد الخلايلة وحضور مدعي عام الجنايات إحسان السلامات إعلان براءته لعدم وجود قرينة تدينه سوى تطابق عينات الدم وأن الأحكام تبنى على الجزم واليقين لا على الشك والتخمين.

    ويذكر أن القرار قابلا للطعن أمام محكمة التمييز.





    [04-06-2019 03:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع