الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    نقيب المحامين: لن نسكت على ضيم
    المؤتمر الصحفي

    أحداث اليوم -

    قال نقيب المحامين مازن رشيدات خلال المؤتمر الصحفي حول واقع الحريات العامة المتراجع ومعتقلي الرأي المنعقد في هذة الأثناء في مجمع النقابات المهنية النقابةإن  "على الحكومه ان تعي ان الشعب والنقابات لن يسكتوا على ضيم، ولن نبقى مكتوفي الايدي وطالبنا بتغيير النهج وتم تغيير الوجوه وبقي النهج".

    وأعلن أن النقابة ستواجه الاعتقالات والتوقيفات وإسناد التهم دون وجه حق إذا ما تم إحالة أي شخص أمام محكمة أمن الدولة وسنمتنع عن الترافع أمام محكمة أمن الدولة.
    وأكد أن الاعتقال الاداري امر مرفوض ولا يجوز توقيف اي شخص الا لامر قضائي، ولن نبقى مكتوفي الايدي وطالبنا بتغيير النهج وتم تغيير الوجوه وبقي النهج، ويتوجب على الحكومه ان تعي ان الشعب والنقابات لن يسكت على ظيم ولا نقبل التوقيف ومن اخطأ او اساء سيحاكم لكن دون توقيف
    المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان د. موسى بريزات لا يجوز ان يخضع اي شخص يطالب بحقوقه لاي قيد امني، وما حصل ليله امس هو حق لاي مطالب بحريته ومركز حقوق الانسان مفتوح بابه لاي مواطن وتعامل الدولة مع المعتصمين تميز بالشده والتعسف في ادارة الازمات.

    ودعا رئيس الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات العامة، محمد البشير، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتدخل من أجل اسقاط والغاء تهمة "اطالة اللسان"، قائلا إنها "لا تتوافق مع الحديث عن التحوّل إلى الدولة المدنية، ولا تتوافق أيضا مع الأوراق النقاشية الملكية".
    وطالب انقابة المحامين الأردنيين بالعمل من أجل اسقاط تهمتي "اطالة اللسان، وتقويض نظام الحكم".
    وقال البشير: "من المخجل أن تدعي دولة أنها مع الحريات العامة وهي تتعامل مع تهمتي اطالة اللسان وتقويض نظام الحكم، خاصة في ظلّ عدم وجود تنظيمات مسلحة في الأردن".
    ولفت إلى أن المتغيرات السياسية على الصعيد الاقليمي والدولي تستوجب اطلاق الحريات العامة واجراء اصلاحات سياسية من أجل مواجهة تلك المتغيرات، معبّرا عن خيبة أمله وعتبه على الأداء السياسي لحكومة الدكتور عمر الرزاز.





    [10-06-2019 01:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع