الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    تغييرات جوهرية على "خدمة وطن"
    أرشيفية

    أحداث اليوم - كشف أمين عام وزارة العمل زياد عبيدات عن توجه الوزارة لإجراء تغييرات جوهرية وتطوير جذري على برنامج "خدمة وطن" واعادة تصميم البرنامج ومناهجه وربط مخرجاته مع حاجات سوق العمل لغايات التشبيك مع القطاع الخاص، وتحويل البرنامج الى تدريبي ينتهي بالتشغيل.

    جاء ذلك خلال اجتماع، الاثنين، وبحضور مدير مؤسسة التدريب المهني هاني خليفات ورئيس مجلس الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ماجد حباشنة، وممثلين عن القطاع الخاص والنقابات العمالية، بهدف تحديد احتياجات سوق العمل من المهن والتخصصات المهنية والتقنية المطلوبة في مختلف القطاعات.

    وبين عبيدات أن قرار وزير العمل بتأجيل الدفعة الثانية من البرنامج لتصبح بتاريخ 21/7/2019 بدلا من منتصف حزيران الحالي، بعد أن وجه اللجنة التنفيذية للبرنامج للتركيز على تشغيل الخريجين، إضافة إلى الهدف الأساس والمعلن عنه سابقا، وهو صقل المهارات وزيادة كفايات المنتسبين للبرنامج، ليكون هذا البرنامج متماشي مع توجيهات الملك عبدالله الثاني وضمن أولويات الحكومة.

    وفي تصريحات سابقة لوزير العمل نضال البطاينة أكد فيها انه سيتم وضع اجراءات تحسينية على البرنامج ومراجعته بشكل شامل وتقييمه بشكل علمي، وتوجيهه نحو رفع مهارات المتدربين مهنيا، تبعا لإحتياجات سوق العمل الحقيقية، والتوسع والتنوع في البرامج التدريبية في قطاعات ومهن جديدة، بهدف تطوير قدرات الطلاب في عدد من المهارات، وزيادة العائد التدريبي لهم ،لضمان حصول المتدربين على فرص عمل تدريجيا.

    وقال البطاينة إن المرحلة الحالية تتطلب تمكين وتدريب الشباب من خلال التركيز على التعليم المهني والتقني بشكل يعزز قدرات ومؤهلات الشباب الاردني، وتوفير برامج تدريب تعمل على جذب إهتمامهم للمهن المطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.





    [10-06-2019 06:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع