الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    هآرتس: محاولات لتشكيل ائتلاف "عربي - يهودي"
    بنيامين نتنياهو ومحمود عباس - أرشيفية

    أحداث اليوم - ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس السلطة محمود عباس يحاول التدخل لتشكيل ائتلاف عربي - يهودي من الأحزاب اليسارية لخوض الانتخابات الإسرائيلية المقبلة في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل بشكل موحد.

    وبحسب الصحيفة، فإن الرئيس عباس وقيادة السلطة أجروا اتصالات مع كبار قادة الأحزاب العربية من أجل التوحّد مع حزب ميرتس اليساري، لمحاولة تشكيل قائمة موحدة في الانتخابات المقبلة.

    وأشارت إلى أن قادة الأحزاب العربية حاولوا من خلال المسؤولين المحيطين بالرئيس عباس الحصول على توضيح بشأن هذه التحركات، خاصةً وأن الرئيس عباس قطع الاتصالات بهم في الأشهر الأخيرة بعد خلافات أدت لتفكيك القائمة العربية المشتركة.

    ووفقًا للصحيفة فإن لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي التابعة لمنظمة التحرير تقوم بهذه الخطة، رغم أن اللجنة نفت ذلك. فيما قال طلب الصانع عضو الكنيست السابق إن السلطة ليس لها علاقة مباشرة بما يجري ولكنها تراقب ما يحدث سياسيًا في إسرائيل، وأبدت خيبة أمل من تفكيك القائمة.

    فيما أكد شعاع منصور رئيس بلدية الطيبة وجود مثل هذه التحركات للترشح ضمن قائمة موحدة، وأن لقاءات جرت في مناطق مختلفة بهذا الشأن منها في رام الله، وأنه قرر عدم الترشح مع تأييده لإعادة تشكيل القائمة المشتركة.

    ولفت عيساوي فريج عضو الكنيست عن حزب ميرتس إلى وجود مثل هذه المحاولات لتقريب وجهات النظر بين العرب وميرتس. فيما قالت شخصيات من الأحزاب العربية إنها أبلغت السلطة بأن تدخلها قد يضر بها ولن يؤدي لتعزيز معسكر السلام.





    [11-06-2019 02:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع