الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الوحدة الشعبية يطالب بإعلان موقف الأردن من مؤتمر البحرين
    أرشيفية

    أحداث اليوم - طالب حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي بتوضيح الموقف الأردني من المشاركة في مؤتمر البحرين المنوي عقده نهاية الشهر الجاري.

    وحذر الحزب، عقب الاجتماع الدوري للمكتب السياسي، من استمرار ضبابية الموقف الرسمي الحكومي من مسألة المشاركة في مؤتمر البحرين والذي يعتبر بمثابة الخطوة الاقتصادية الأولى لتنفيذ "صفقة القرن".

    وأكد أن قضية المشاركة في مؤتمر البحرين أخطر بكثير من أن يتم استخدام أساليب التكتيك والمناورة التي تنتجها الحكومة، خاصة في ظل ما نلحظه من محاولات لتسويق فكرة مشاركة الأردن في المؤتمر عبر وسائل الإعلام.

    وشدد على أهمية اتخاذ موقف واضح بمقاطعة مؤتمر البحرين والانضمام إلى الدول العربية التي رفضت المشاركة فيه، لما يحمله هذا المؤتمر من أهداف تتمثل بتصفية القضية الفلسطينية، وتسويق العدو الصهيوني كشريك طبيعي في المنطقة العربية.

    ودعا الحزب المواطنين للمشاركة في مسيرة الغضب الشعبي رفضًا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين التطبيعي، والتي ستنطلق في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة القادم من دوار تاج مول باتجاه السفارة الأمريكية.

    وبشأن استمرار حملة الاعتقالات والاستدعاءات الأمنية بحق مجموعة من الناشطين والحراكيين أكد الحزب أن هذه الإجراءات لن تؤدي إلا إلى المزيد من الاحتقان وارتفاع منسوب الرفض الشعبي للسياسات الحكومية.

    ولفت إلى أن هذه الحملات المستمرة تكشف زيف ادعاء هذه الحكومة بأنها حكومة تدعم الحريات العامة، مطالبا الحكومة بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي.





    [17-06-2019 11:16 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع