الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ورشة عمل حول دمج الاشخاص ذوي الإعاقة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - اكد مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبدالات، حرص الحكومة على مراعاة حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة من خلال تطبيق الاستراتيجيات والخطط الوطنية وادارة ملفها بشكل مهني وعملي، وتعزيز الشراكة بين المؤسسات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والحكومة.
    وقال العبدالات خلال افتتاح ورشة "مشروع أماكن عمل دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة" اليوم الاثنين، ان الورشة تشكل بداية متجددة في العمل المشترك وتعزيز حقوق الإنسان وتمكين وبناء قدرات الموظفين الحكوميين والمكلفين في تنفيذ القانون والقيام بالواجب نحو الأشخاص ذوي الإعاقة.
    من جهته، دعا الامين العام للمجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهند العزة، الى توفير امكانية الوصول الى الترتيبات التيسيرية وخلق بيئة محيطة للعمل وإزالة الحواجز أمام الأشخاص ذوي الإعاقة وتغيير الأفكار النمطية المغلوطة وعدم وضعهم في قوالب محددة.
    من جانبها، قالت المدير التنفيذي للشبكة العربية للتربية المدنية (أنهر) فتوح يونس، ان الهدف من تدريب موظفين في القطاع العام ضمان وصول الاشخاص ذوي الإعاقة الى فرص عمل في بيئات عمل خالية من التمييز، وتحليل ومراجعة السياسات والتشريعات ذات الصلة بالعمل والتشغيل وتقديم الدعم الفني لهم . وتستمر الورشة التي تنظمها الوحدة بالتعاون مع (أنهر) ثلاثة ايام بمشاركة عدد من موظفي القطاع العام.





    [17-06-2019 01:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع