الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مغتربين أردنيين بالسعودية يناشدون الحكومة بالتدخل
    أرشيفية

    أحداث اليوم - ناشد ما يقارب 200 مغترب اردني المسؤولين بعد ان عملوا بشركة في المملكة العربية السعودية برفع الظلم عنهم وبحل مشكلتهم المتعلقة بصرف مستحقات نهاية خدمتهم في الشركة والتى لم يتم صرفها منذ ما يقارب 4 سنوات ولغاية اللحظه.

    حيث انه من تاريخ 01/11/2015م حتى تاريخه لم تسلم الشركة رواتبهم المتأخرة بالرغم من حصول بعضهم على قرارات قضائية بصرف كامل مستحقاتهم لإستحقاقهم المادة (34) و (46) الذي يعد واجب النفاذ، تكاد أن تكون الحالة الأولى في المملكة العربية السعودية وبتاريخ القضاء الأمر الذي إنعكس سلباً على الرأي العام أجمع.

    وكان سعادة النائب المهندس خليل عطيه قام سابقا بتوجيه كتاب الى معالي دولة رئيس الوزراء و وزير الخارجية وشؤون المغتربين رقم20/13/3/52222 بتاريخ 17/02/1439ه بخصوص طلب المغتربين الأردنيين العاملين في شركة سعودي اوجيه في المملكة العربية السعودية لكن دون جدوى.

    وتم عدة مرات مناشدة المسؤولين لكن الردود كلها هو الصمت !!!

    وتعتبر أوجيه المملوكة لعائلة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري واحدة من شركتي مقاولات عملاقتين كلفتا بتنفيذ خطط التنمية الكبرى وتطوير البنية التحتية للمملكة وبناء شتى المرافق من منشآت الدفاع إلى المدارس والمستشفيات.
    فقد حذَّر النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ من ظلم العمال باقتطاع شيئا من أجورهم ولو كان صغيرا، فعن أبي أمامة إياس بن ثعلبة الحارثي – رضي الله عنه – أن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: ( من اقتطع حقّ مسلم بيمينه، حرم الله عليه الجنة، وأوجب له النّار، قالوا: وإن كان شيئا يسيرا؟، قال: وإن كان قضيبا (عودا) من أراك (سواك) ) رواه مسلم.





    [20-06-2019 03:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع