الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    نكسة آسيوية غير مسبوقة في مونديال السيدات
    لاعبات منتخب أستراليا - أرشيفية

    أحداث اليوم - تغيب لأول مرة منتخبات قارة آسيا عن دور ربع النهائي من كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، بعد خروج الثلاثي الآسيوي، أستراليا والصين واليابان، من منافسات دور 16.

    وتمتلك قارة آسيا 5 مقاعد للتأهل إلى كأس العالم للسيدات، والتي تتحدد من منافسات كأس أمم آسيا، ليخرج منتخبا تايلاند وكوريا الجنوبية من دور المجموعات، بعدما اكتفيا بتسجيل هدف وحيد، ثم تبعتهما أستراليا، بالخسارة من النرويج بركلات الترجيح، ثم الصين بخسارتها من إيطاليا بنتيجة 0-2، وأخيراً اليابان بخسارتها من هولندا بنتيجة 1-2.

    قبل نكسة 2019، لم يسبق لمنتخبات قارة آسيا الغياب عن دور ربع النهائي، حيث شهدت النسخة الأولى 1991 في الصين، وصول صاحب الأرض إلى ذات الدور، قبل أن يحصد المركز الرابع في النسخة التالية 1995 في السويد، ثم الوصافة خلف البطل أمريكا في نسخة 1999 في أمريكا.

    وواصلت الصين في حفظ مقعد قارة آسيا بدور ربع النهائي في نسختي 2003 في أمريكا، و2007 في الصين، قبل أن تبرز قوة اليابان والتي أصبحت أول دول آسيوية تفوز باللقب العالمي في نسخة 2011 في ألمانيا، ثم حصد الوصافة في النسخة التالية 2015 في كندا.

    إخفاق المنتخبات الآسيوية النسائية في المحافظة على التواجد في دور ربع النهائي، أثار استغراب الجميع، بسبب مرور منتخبات القارة بفترة احتراف اللاعبات في قارة أوروبا وأمريكا، كلاعب وسط الصين وانج شوانج، التي تحترف مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والمهاجمة الكورية الجنوبي جي سو يون، مع تشيلسي الانجليزي، والمدافعة اليابانية ساكي كوماجاي، مع ليون الفرنسي، والمهاجمة الأسترالية سام كير، مع فريق شيكاجو ريد ستارز الأمريكي.





    [26-06-2019 09:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع