الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مزارعون: وقف استيراد الأبقار سيوفر فرص عمل
    أبقار - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - أكد رئيس جمعيّة تسويق الحليب مروان الصوالحة أن قرار الحكومة بوقف استيراد الأبقار يوفر فرص عملٍ للأردنيين في المزارع.

    وقال لـ"أحداث اليوم" إن "مستثمري المزارع يبحثون عن الأبقار المستوردة ويفضلونها، على الرغم من أنَّ المحليَّة تُعدُ أفضل وأكثر انتاجيّة".

    وأضاف الصوالحة أن وزير الزراعة السابق خالد الحنيفات استجاب لمطالب المزارعين بإيقاف استيراد الأبقار، والخطوةُ ذاتها اتبعها الوزيرُ الحاليّ، إلا أن القرار لم ينفذ بشكلٍ رسميٍّ الآن.

    ولفت إلى أن المزارعين يذبحون الأبقار بدل تربيتها، داعياً إياهم للإهتمام  بالقطيع المحلي بدلَ سلخه، لكونة يشغل الأيدي العاملة، ويعزز الأمن الغذائي، ويقود للاكتفاء الذاتي الذي حققته بعض  المزارع.

    ونوهَ إلى أن وقف استيراد الأبقار يعمل على جعل المزارع ينمي قطيعه ويستفيد منه، وجلب أيدٍ عاملةٍ اكثر لمزرعته.

    من جانبة  قال وزير الزراعة ووزير البيئة إبراهيم الشحاحدة “إننا ماضون بقرار وقف استيراد الأبقار الحلوب”، مؤكدًا أنه “لن يتم فتح باب الاستيراد، إلا بعد التشاور مع العاملين في هذا القطاع”.

    وأكد  خلال لقائه أعضاء من الجمعية التعاونية لمربي الأبقار في قضاء الظليل ومنتجي الحليب الطازج في وقت سابق، أن وزارة الزراعة بذلت جهودا مضنية خلال الأشهر الماضية لـ”الحد من أضرار فتح باب استيراد الأبقار، وتقليص استيراد بعض منتجات الحليب، التي أثرت على التسويق لمنتجات مربي الأبقار من ألبان وأجبان”.

    وأشار الشحاحدة إلى أن “الزراعة” ستعمل على إيجاد “آلية ثابتة لتسويق الحليب تمتص الفائض من منتج الحليب، سيكون لها آثار إيجابية للعاملين في هذا القطاع، وتحافظ على استقرار أسعار الحليب”، وفقا ليومية الغد.

    وشدد على  أن الهدف من هذا الإجراتء لتلبية مطالب واحتياجات العاملين في قطاع تربية الثروة الحيوانية وتذليل الصعوبات التي تواجه استثماراتهم، مشيرًا في الوقت نفسه إلى ضرورة تفعيل القطاعات كافة من أجل إيجاد فرص عمل جديدة لاستيعاب القوى العاملة والتخفيف من حدة البطالة.





    [23-07-2019 11:39 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع