الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأمانة للشباب: أنتم من رفعتم أسعار المطاعم المتنقلة
    مطاعم متنقلة - أرشيفية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - أكد مدير مديريّة أملاك أمانة عمان الكبرى كساب الشخانبه أن كلف المطاعم المتنقلة تتناسب وقدرات الشباب، إذ أن بعضًا ممن يستكملون إجراءات التشغيل فيها متعطلون عن العمل وبحاجةٍ له وتمكنوا من تسديد تكاليفها.

    وقال لـ"أحداث اليوم" إن الكلفة لا تتجاوز 10 آلاف دينار، إذ أن الأمانة وضعت قيمة أُجرةٍ سنويَّةٍ للمزاودة على هذه المطاعم ومن أوصلها لهذا السعر هم الشباب لا الشركات.

    وأضاف الشخانبه أن الأمانة قامت بإرسال مزاودة بالظرف المختوم على مواقع مملوكة لها، وبناءً على هذه المزاودات تم تحديد السعر.

    وتوقع انخفاض أسعار هذه المطاعم بشكلٍ أكبر في المزاودات المُقبلة، مؤكدًا أن فكرتها وجدت لتوظيف شبابٍ متعطلين عن العمل.

    وأقر مجلس أمانة عمان في جلسته التي عقدها برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة تعليمات ترخيص المركبات " المطاعم المتنقلة " المعده لممارسة المهن ضمن حدود الأمانة وشملت الشروط الخاصة بالحاصل على الترخيص و الموقع و المركبة والعاملين وساعات العمل المقررة .

    وشملت إعداد وبيع الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والبارده وإعداد وبيع الحلويات والبوظة ، وأشترطت عدم ممارسة أي مهنة أخرى .

    وأكد الشواربه أن مركبات المطاعم المتنقلة موجهة لتشغيل الشباب الأردني، وأن الأمانة ستقوم بطرح العطاء من خلال وسائل الإعلام المختلفة بمنتهى الشفافية لتحقيق العدالة والشمولية.

    ولفت إلى أن الشروط تشمل كافة عناصر المشروع فيما يتعلق بسلامة الغذاء المقدم والإشتراطات الصحية وسلامة المركبة وجاهزيتها من خلال التعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ودائرة ترخيص المركبات.

    وبين انه سيسمح للشركات العالمية المعروفه في هذا المجال بالتقدم شريطة عدم الحصول على أكثر من ترخيصين لها لرفع مستوى التنافسية والأداء بين كافة العاملين في هذا القطاع .فيما لن يسمح بالحصول على أكثر من رخصة للشخص الواحد.

    وكان عددٌ من الشبان اشتكوا ارتفاع أسعار هذه المطاعم وكلف تشغيلها مما منعهم من العمل فيها، مؤكدين استهدافها لفئات معينةٍ من الناس.





    [19-07-2019 07:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع