الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    محال الحلويات بانتظار نتائج التوجيهي
    أرشيفية

    أحداث اليوم - بينما تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات الثانوية العامة الخميس، يعول أصحاب محال الحلويات في المملكة على ارتفاع نسب النجاح حتى يزيد الطلب على منتجاتهم في يوم “فرحة الناجحين”.

    ويعقد وزير التربية والتعليم د.وليد المعاني الخميس عند الساعة الـ11 صباحا مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة التي تقدم لها 160 ألف طالب وطالبة للعام 2019.

    وتوقع ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة أن يرتفع الطلب بنسبة 50 % على الحلويات مقارنة بالأيام الأخرى.

    وأكد حمادة استقرار أسعار بيع الحلويات عند نفس المستويات التي كانت تباع عندها منذ بداية العام الحالي، مبينا أن الطلب في مثل هذه المناسبات يتركز بشكل واضح على ثلاثة اصناف أساسية الكنافة، المبرومة، الوربات إضافة إلى الشوكولاتة.

    وأوضح حمادة أن أسعار بيع كيلو الكنافة يتراوح بين 4.25 و5 دنانير، فيما تراوح سعر كيلو الوربات بين 3 و5 دنانير، وسعر كيلو المبرومة بين 3 و5 دنانير.

    وتوقع نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد أن يرتفع الطلب على الحلويات بمقدار النصف مقارنة بالأيام الأخرى بعد إعلان نتائج التوجيهي.

    وأكد صاحب سلسلة فروع متخصصة في بيع الحلويات نائل العنبتاوي استعداد محال الحلويات لتأمين طلبات المواطنين من مختلف أنواع الحلويات تزامنا مع صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة الخميس.

    وبين العنبتاوي أن محال الحلويات تعول بشكل كبير على مثل هذه المناسبات لتنشيط الأسواق وزيادة المبيعات وتعويض حالة الركود التي شهدتها الأسواق خلال الفترة الماضية.

    وأكد العنبتاوي وجود منافسة شديدة بين أصحاب محال الحلويات تصب لصالح المواطنين بدليل العروض المخفضة التي يتم الإعلان عنها على مختلف المنتجات والاصناف.

    وبين أن أكثر الأصناف التي تشهد إقبالا في مثل هذه المناسبات ثلاثة اصناف رئيسية هي الكنافة، الوربات، المبرومة، مشيرا الى اقتصار الحركة التجارية حاليا على محال الحلويات نهاية أيام الاسبوع وعند صرف رواتب العاملين.

    من جهته، قال المتحدث الرسمي بوزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي، إن “الوزارة تفرض رقابة بشكل مستمر على الأسواق لتأكد من توفر جميع السلع وبيعها بأسعار مقبولة”.

    وبين أن الوزارة تضاعف الرقابة على محال بيع الحلويات تزامنا مع صدور نتائج التوجيهي للتأكد من بيعها وفقا للأسعار المعلنة داعيا إلى ضرورة الالتزام بالانظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة ومراعاة ظروف المواطنين. (الغد)





    [24-07-2019 10:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع