الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إقبال ضعيف على شراء الأبقار لعيد الأضحى
    أبقار - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - أكد عضو الجمعية التعاونيّة لتسويق الحليب محمود الناصر ضعف الإقبال على شراء الأغنام العام الحالي مُقارنةً بالماضي قُبيل عيد الأضحى.

    وقال لـ"أحداث اليوم" إن" سوق بيع الأبقار في الأردن غير مُنظم، إذ أن المزارعين يقومون بتربيّة العجول ويحددون ما يريدون بيعهُ منها."

    وأضاف الناصر أن نسبة العجول البلديّة تشكلُ 5% مُقارنةً بالمستوردة؛ إذ أن منطقة الظليل تبيع 800 عجل بلدي بصفتها أكثر المناطق تربيةً للأبقار في المملكة، وأضعاف هذا العدد يتمُ بيعُ المستورد.

    وزادَ أن العجول البلدية تُباعُ بحسب وزنها، إذ يتمُ قياسه وضرب بدينارين و80 قرشًا؛ لمعرفة الوزن، ولا يتمُ بيعها ما لم تتم سنتين من عُمرها ويتجاوز وزنها 90 كيلو غرام، في حين يكون المستورد بعمر سنتين وبوزن 300 كيلو غرام وبسعرٍ أقل.

    و قال مدير مديرية الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة المهندس حسين مقدادي ان حجم الاستثمار في القطاع، يبلغ نحو 400 مليون دينار، محتلا المرتبة الثانية بعد قطاع الدواجن من حيث الاستثمار، مبينا أن عدد مزارع الابقار العاملة في المملكة بلغ 632 مزرعة، منها 373 مزرعة مرخصة و259 غير مرخصة.

    وأشار في تصريحات صحفية إلى أن إجمالي عدد الابقار في المزارع المرخصة وغير المرخصة، وصل إلى نحو 92600 رأس، بينما بلغ عدد الابقار المخصصة للتربية حوالي 1059 رأسا، وتعد الزرقاء أعلى المحافظات في عدد الابقار، تليها إربد ثم المفرق، واخيرا العاصمة عمان.





    [06-08-2019 07:57 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع