الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    سائقو السفريات يشتكون منع مرورهم من جابر
    معبر جابر نصيب - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    شفاء القضاة - اشتكى سائقوا سفريات ( عمان - الشام - بيروت )  عدم السماح لهم بنقل الركاب أيام الخميس والجمعة والسبت، قائلين إنَّها "عُطلة البحارة "أي ناقلي البضائِع.

    وقالو لـ"أحداث اليوم" إن "مركز حدود جابر يمنعهم من إدخال الرُكاب مما يدفعهم للانتظارِ حتى يوم الأحد، وأن هناك المئات من النساء والأطفال العالقين".

    وأضافوا أن لديهم أوراقًا ثبوتيةً مُصادقٌ عليها من سوريا تأذن لهم بإدخال الركاب إليها ونقلهم، مستغربين إغلاق الحدود في العُطل.

    وأبدوا استيائهم من عدم تعاون النقابة العامة لأصحاب السيارات العمومية ومكاتب التكسي والسفريات الداخلية والخارجية ومراكز السواقة معهم؛ إذ أن هناك عشرات السيارات العالقة.

    من جانبه ردَّ أحمد أبو حيدر أنَّ السفريات التي تعبر الحدود فإنها تعبرها على مسؤوليتها الخاصة.

    وأضاف لـ"أحداث اليوم" أن لا حماية للطرق وبالتالي هي ليست آمنةً لنقل الرُكاب إذ أن النزاع ما زال مستمرًا في الجانب السوري.

    ولفت إلى أن النقابة لا تستقبل الكثير من الشكاوى بهذا الشأن، إلا أن سوريا مسؤولةٌ عن حدودها، ومن يذهبون إليها على مسؤوليتهم الخاصة.

    وحاولت "أحداث اليوم" التواصل مع مدير مركز حدود جابر العقيد ماهر العموش للتعقيب على شكاوى السائقين  إلا أنه امتنع عن الرد؛ نظرًا لوجودِ ناطقٍ إعلاميٍّ للأمن العام، بيدَ أن الأخيرَ لم يجب على أسئلتنا، الأمر ذاته حصل مع وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين إذ لم يجب الناطق الإعلامي باسمها سفيان القضاة على اتصالاتنا.

    وأعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات اليوم عن فتح معبر جابر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا العام الماضي.

    وأشارت غنيمات، بحسب وكالة (بترا) الرسمية، إلى أن اللجان الفنية من الجانبين اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأحد في مركز حدود جابر.





    [19-08-2019 02:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع