الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    كتب رياضيات وعلوم جديدة للصفين الأول والرابع
    مبنى وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

    أحداث اليوم - قالت مديرة المركز الوطني لتطوير المناهج ربى البطاينة الأربعاء، إنه سيبدأ استخدام كتب العلوم والرياضيات الجديدة للصفين الأول والرابع مع بداية العام الدراسي المقبل.

    وأضافت أن الأولوية أعطيت لمادتي العلوم والرياضيات؛ لأن: "الامتحانات الدولية أظهرت تراجعاً كبيرا في تحصيل المواد العلمية لدى طلابنا في السنوات الأخيرة الماضية".

    وتابعت البطاينة "تبنى المركز خطة تبدأ بصفي الأول والرابع؛ لأن الممارسات العالمية المثلى توصي بالتدرج في تطوير المناهج، وإصدار الكتب المدرسية الجديدة".

    تنافست 5 شركات عالمية وكلفت شركة بمهمة تطوير الكتب المدرسية للمادتين المذكورتين، وفق البطاينة، التي قالت إن المفاضلة بين دور النشر تمت من قبل اختصاصيين أردنيين.

    بالإضافة للكتب المدرسية، تتضمن المناهج أدلة معلمين ومصادر تعلم، تتوائم مع معايير عالمية، أهمها معايير Common core و Cambridge، ومع الإطار الوطني، الذي أعدته فرق محلية متخصصة.

    تتميز الكتب الجديدة بحداثة وثراء المحتوى والمعلومات؛ لتكون بمنزلة المصدر والمرجع المتكامل للطالب، والأهل، والمعلم.

    وتركز الأسئلة والتمارين أيضا على تنمية مهارات الابتكار والتصميم كأساليب للتعلم، كتصميم تجربة يستقصي فيها الطالب حاجة النبات إلى الماء كي ينمو، وفقا للبطاينة.

    "ركزنا على السوسنة السوداء والطائر السينائي الوردي الأردني على أغلفة الكتب"، حسبما أضافت.

    وقالت المسؤولة الحكومية إن المركز عمل مع لجان وطنية متخصصة مكونة من أعضاء من إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية، خبراء تربويين أردنيين ومعلمين من مدارس حكومية وأخرى خاصة، إضافة إلى أساتذه جامعات أردنية.

    "جميع الكتب المدرسية الجديدة تمت مراجعتها من قبل اللجان الفنية المنبثقة عن مجلس التربية والتعليم في الوزارة، والذي يرأسه وزير التربية والتعليم، وتم اعتمادها بقرار رسمي صادر عن مجلس التربية والتعليم".

    (المملكة)





    [07-08-2019 11:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع