الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حمّاد يستعين بالخبرات الأميركية لمكافحة الإرهاب
    وزير الداخلية سلامة حماد - تصوير : أمير خليفة

    أحداث اليوم - أكد وزير الداخلية سلامة حماد ضرورة فتح آفاق اوسع عبر تبادل الزيارات والمعلومات مع الولايات المتحدة الأميركيّة لمكافحة الجريمة والارهاب.

    وشدد على ان الاردن وأميركا يرتبطان بعلاقات وثيقة في مختلف الميادين ولا سيما المتعلق منها بالنواحي الامنية والشرطية التي تتضمن التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات والتعاون الفني والتقني.


    وبحث حمّاد خلال لقائه في مكتبه اليوم الاربعاء القائم باعمال السفارة الامريكية في عمان كارين ساساهارا سبل تعزيز اوجه التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الامنية والسياسية والاقتصادية.

    وشدد وزير الداخلية على ان دعم الاردن وجهوده المستمرة لترسيخ اركان الاستقرار وحفظ الامن والامان في المنطقة يساعد الى حد كبير في وضع حد للارهاب والتطرف والتصدي للجريمة ومنع انتشارها وذلك في ضوء تواضع امكاناته وموارده المحدودة وتحمله لتبعات ونتائج الكثير من النزاعات الدائرة في المنطقة وصولا الى احلال الامن والسلام الاقليمي والدولي.

    وعرض حماد خلال اللقاء أبرز الاحتياجات الفنية والتقنية والمادية المتعلقة بتنفيذ وتطبيق قانون اللامركزية مبينا ان هذا المشروع الاصلاحي يسعى الى تفعيل المشاركة الشعبية على المستويات المحلية استنادا الى اسسس علمية
    وادارية واضحة في عمليات توزيع الادوار والمهام بين الادارات المحلية والمجتمع المدني ممثلا بالمجالس المنتخبة .

    واشاد بالدعم الامريكي للاردن في تنفيذ برامجه الاصلاحية ومشاريعه التنموية ولا سيما المتعلق منه بتدريب وتاهيل موظفي الوزارة ووزارة الادارة المحلية.





    [07-08-2019 02:48 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع