الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    146133 طالبا يتقدمون لأول امتحانات التوجيهي اليوم

    أحداث اليوم - يتقدم 146,133 مشتركا ومشتركة من طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2024 إلى القاعات الامتحانية، الثلاثاء، لتقديم امتحان التربية الإسلامية.

    ويبدأ الامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحاً في مادة التربية الإسلامية، حيث يتوزع الطلاب على الفروع التالية: العلمي (58,606)، الأدبي (69,096)، الشرعي (98)، الصناعي (6,034)، الاقتصاد المنزلي (7,784)، الزراعي (3,065)، والفندقي (1,450) طالباً وطالبة.


    شملت هذه الإرشادات دعوة الطلاب للحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة، مع التأكيد على أن أبواب المدارس ستغلق في الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يُسمح بدخول أي طالب بعد هذا الوقت.
    وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

    وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

    وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

    ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.






    [25-06-2024 09:50 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع