الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    السيسي يبحث مع بيرنز جهود وقف إطلاق النار بغزة

    أحداث اليوم - أعلنت الرئاسة المصرية في بيان أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحث، الثلاثاء، في القاهرة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز.

    وأضافت في البيان "أكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع مشددا على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الحرب وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع".

    من جانبه، ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

    كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

    وزار مسؤولون أميركيون كبار المنطقة للضغط من أجل وقف إطلاق النار بعد أن قدمت حركة حماس تنازلات الأسبوع الماضي، لكن حماس قالت إن هجوما إسرائيليا جديدا على غزة، الإثنين، هدد محادثات الهدنة في لحظة حاسمة ودعت الوسطاء إلى كبح جماح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

    ونقلت قناة القاهرة الإخبارية التلفزيونية المصرية عن مصدر رفيع المستوى قوله إن الوفد المصري في مفاوضات غزة يكثف جهوده لتقريب وجهات نظر جميع الأطراف المعنية.





    [09-07-2024 02:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع