الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    لقاء حواري في عين وزين ميديكال فيليدج بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

    أحداث اليوم -

    بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، نظمت عين وزين ميديكال فيليدج بالتعاون مع حملة "بعد في نور" لقاءً حوارياً حول واقع المخدرات في لبنان وسبل التوعية والوقاية والعلاج.
    بداية كانت كلمة من مدير عام عين وزين ميديكال فيليدج الدكتور زهير العماد الذي شدد على مسؤولية القطاع الصحي في التوعية حول مخاطر المخدرات والمساهمة في الحد من إنتشار هذه الآفة بين الشباب، وعلى أهمية التعامل مع المدمن على أنه مريض، وأكد على الدور الذي يلعبه المستشفى في متابعة ومعالجة المدمنين.
    ثم كانت كلمة للمقدم عبد اللطيف سعد، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب، تحدث فيها عن المواد المخدرة المستعملة وكيفية انتشارها، كما عرض لخطط مكتب المخدرات المركزي في الشرطة القضائية في مكافحة المخدرات.
    وقدم الدكتور رأفت يحي، أخصائي في جراحة الأعصاب، محاضرة عن آثار المواد المخدرة على صحة الدماغ والأعصاب.
    وتناول السيد جوزيف حواط، رئيس جمعية جاد شبيبة ضد المخدرات، واقع المخدرات في لبنان وتأثيرها على مستقبل الشباب، وأكد على دور الدولة في مكافحة هذه الآفة.
    وشرحت السيدة ريم الحسنية، منسقة حملة "بعد في نور"، لأهداف الحملة وللخطة التي وضعتها للمساهمة في الحد من إنتشار المخدرات وشددت على أهمية دور الأهل في توعية الأبناء ومساندتهم.
    وعرضت االسيدة دنيا الفطايري، معالجة نفسية، لتأثير الإدمان على الصحة النفسية ولكيفية التعاطي مع المدمن ودعمه للإقلاع عن الإدمان، كما عرضت الآنسة ستيفاني حنا، مسؤولة التمريض في قسم الصحة النفسية في المستشفى، للدور الذي يلعبه القسم في مساعدة المدمنين على التخلص من إدمانهم.


    اختتم اللقاء بحوار مفتوح مع الحضور.





    [13-07-2024 09:15 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع