الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    ماليزيا تدعو المجتمع الدولي لإنهاء الانتهاكات الإسرائيلية في غزة فورا

    أحداث اليوم - دعت الحكومة الماليزية المجتمع الدولي، إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لإنهاء الانتهاكات والجرائم البشعة التي ترتكبها إسرائيل ضد الإنسانية في قطاع غزة، ومحاسبة مرتكبيها.

    وبحسب وكالة الأنباء الماليزية"أنتارا"، دانت ماليزيا، الهجمات الإسرائيلية المتواصلة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، بما في ذلك الغارة الجوية التي نفذتها على منطقة المواصي في خان يونس وأسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من الأبرياء.

    وقالت إن هذا الهجوم الشنيع والمروع، الذي وقع داخل منطقة حددتها إسرائيل نفسها كمنطقة آمنة للفلسطينيين، يشكل استهتاراً صارخاً بالحياة البشرية كافة، ويتعارض مع القانون الدولي والقانون الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

    وأكدت ماليزيا تضامنها مع فلسطين، ودانت استمرار العدوان والوحشي، مشيرة إلى إن هذا العنف المتواصل يتعارض مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2735 (2024)، الذي يدعو إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، وحماية المدنيين، ووصول المساعدات الإنسانية دون قيود إلى غزة.

    وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت مجزرة في مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 90 فلسطينيا، نصفهم من الأطفال والنساء، وإصابة 300 آخرين.

    كما ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، إلى 20 شهيدا وعشرات الجرحى، بعد أن استُهدف مصلى قرب المسجد الأبيض في المخيم.

    وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38443 فلسطينيا، جُلهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88481 آخرين، في حصيلة غير نهائية لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.





    [14-07-2024 11:20 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع