الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأشغال تدعو المرشحين إلى الالتزام بضوابط الدعاية الانتخابية

    أحداث اليوم - دعت وزارة الأشغال العامة والإسكان، صباح اليوم الثلاثاء، الأحزاب السياسية والمرشحين للانتخابات النيابية المزمع إقامتها في العاشر من الشهر المقبل، إلى الالتزام بالتعليمات التي تحدد شكل وأماكن وضع الدعاية الانتخابية، والامتناع عن وضع أية ملصقات أو يافطات على الشواخص المرورية والإرشادية والإشارات الضوئية أو أعمدة الإنارة على الطرق الخارجية.

    وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أنه وفقا لتعميم صدر اليوم لجميع مديريات ومكاتب الأشغال سيتم تنظيم حملات مراقبة دورية تفتيشية طيلة فترة الدعاية الانتخابية، لضمان عدم استخدام الشواخص وأعمدة الإنارة والإشارات الضوئية للدعاية الانتخابية من قبل المرشحين، وإزالة أية مخالفات للتعليمات الصادرة.

    وأشارت الوزارة إلى أن قانون الطرق الأردني رقم 14 لعام 1987 وتعديلاته، نص على معاقبة المتسبب بأضرار للشواخص المرورية بالحبس والغرامة، عدا الكلفة المالية لها.

    كما يحظر قانون الانتخاب على المرشح استخدام وسائل الدعاية في الشوارع العامة والأبنية التـي تشغلها الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية العامة أو الخاضعة لإشراف الحكومة، كما يحظر عليه إلصاقها على الجدران وأعمدة الهاتف والكهرباء والأملاك العامة.





    [06-08-2024 10:52 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع