الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    عشرات الشهداء جراء تصاعد قصف الاحتلال على قطاع غزة

    أحداث اليوم - استشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب 7 آخرون بقصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف منزلا بالقرب من نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزة.

    واستشهد 11 مواطنا على الأقل وأصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا.

    وفي بيت لاهيا شمالي القطاع، استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون بقصف استهدف منزلا.

    كما استشهد 10 مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة بئر النعجة، شمالي القطاع.

    واستشهد عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال نادي خدمات جباليا الذي يؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي القطاع، كما استشهد وأصيب آخرون بقصف عدد من المنازل.

    واستشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون، خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم، جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل في شمالي قطاع غزة ومخيم النصيرات، وسط القطاع.

    وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين وحشيتين بالمحافظة الوسطى، راح ضحيتهما 24 شهيداً و 93 جريحاً حتى الآن، حيث قصف مسجد شهداء الأقصى الملاصق لمستشفى شهداء الأقصى ومدرسة ابن رشد، وكلاهما يؤويان مئات النازحين.

    وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال مدرسة ابن رشد التي تؤوي نازحين في الزوايدة وسط قطاع غزة.

    وقال المكتب في بيان صحفي، "تأتي هاتان المجزرتان الوحشيتان بعد سلسلة من المجازر ارتكبها جيش الاحتلال، بقصف 27 منزلاً ومدرسة ومركز نزوح في مختلف محافظات قطاع غزة خلال 48 ساعة الماضية، حيث أدى هذا القصف الفظيع المتواصل إلى ارتقاء عشرات الشهداء والجرحى".

    وأكد أن هذه الجرائم الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في قطاع غزة الذي يقطنه أكثر من 2,4 مليون، حيث أن ما تبقى من المستشفيات لم تعد قادرة على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد للجرحى والمرضى الذين يزداد عددهم بشكل طردي يومياً، إضافة إلى التحديات الجسيمة التي تواجه العمل الإنساني والصحي في القطاع نتيجة حرب الإبادة الجماعية، وسط صمت وعجز دولي وعربي وإقليمي فظيع.





    [06-10-2024 10:28 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع