الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    79 الف حالة قطع اشارة بعام 2014

    أحداث اليوم -

    كشف مدير ادارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة عن 79 الف حالة قطع اشارة حمراء من قبل سائقين مخالفين وقعت العام 2014.

    وبين أن هذا الرقم انخفض عن العام الذي سبقه حيث وصل عدد الحالات التي ارتكبت فيها مخالفات قطع الاشارة الحمراء في المملكة الى 81 الف مخالفة.

    واعلن الحراحشة مساء الاحد خلال برنامج "الاردن هذا المساء" للزميل حازم الرحاحلة أن اولى اجتماعات الادارة مع ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء حول تعديلات قانون سير ستنطلق الاثنين.

    وحول الاشارات والكاميرات والتطورات التي تجريها المديرية بالتعاون مع امانة عمان لا تهدف لـ"الجباية" كما يردد البعض بل لحماية ارواح المواطنين، مؤكداً أن شرطة السير غير مستفيدة من ايقاع المخالفات.

    وضرب مدير ادارة السير المركزية مثالاً وهو يقول أنه في شهر رمضان العام الماضي اسفرت حوادث السير عن وفاة 13 شخصاً على شارع الاردن، وبعد سلسلة الاجراءات التي اتخذت على الشارع لم تقع وفيات منذ ذلك الوقت الى يومن هذا.

    كما المح الى أن عدد الوفيات الناتجة عن تغيير المسارب وصلت في العام الماضي الى 242 حالة بسبب قسوة الحوادث الناتجة عن هذه التصرفات.

    وعن نشر 100 عنصر جديد من مرتبات السير رغم دخول الكاميرات الى حيز العمل، علق الحراحشة بأن هؤلاء رجال امن بلباس مدني الهدف من تواجدهم ملاحقة سائقي المركبات العمومية الذين لا يلتزمون بالتعليمات من (عدم تركيب الركاب والامتناع عن الوصول الى اخر الخط ..ومخالفات اخرى).

    وعن حوادث التشحيط قال أن عدد المركبات التي ضبطت منذ انطلاق الحملة قبل 9 ايام وصلت الى 260 مركبة، مشدداً على أنها ستبقى مستمرة.

    ونفى أن يكون الشبان من المتعطلين عن العملهم الذين يقدمون على هذه السلوكيات بل قال أن من بينهم طبقة متعلمة ومثقفة، مشيراً الى أن السائقين حتى لو كانت لهم علاقة بشخصيات تمكنهم من التوسط إلا أننا نرفض ذلك وقد خصصنا ساحة لـ"حجز" المركبات في مركز امن الحسين.

    وقال أن "التشحيط" يكثر في العطل الاسبوعية وينتقل مرتكبو هذه السلوكيات من مكان الى اخر لكن رجال الامن والسير يعلمون على تتبعهم.





    [05-04-2015 10:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع