الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    لقاء حواري حول واقع النقل البري

    أحداث اليوم -

    عقد مساء اليوم الاثنين، بفندق فور سيزونز، لقاء حواري بعنوان "النقل البري المنتظم.. واقع وفرص للنمو الاقتصادي" نظمه مركز تطوير الاعمال "منتدى شراكة" بدعم من السفارة البريطانية في عمان.

    وشارك في اللقاء الذي أداره العين جواد العناني، عدد من المختصين، واصحاب شركات نقل.

    وقالت وزيرة النقل لينا شبيب ان المشكلة الرئيسة في النقل البري تتمثل في الازدحامات المرورية، التي تعاني منها العاصمة، مؤكدة سعي الوزارة الى تنظيم نقل عام واستخدامه بطريقة امنة للمواطنين.

    وعزا امين عمان عقل بلتاجي، الازدحامت المرورية الى الزيادة السكانية، وعدم وجود بنية تحتية لتنظيم وتأهيل وسائط النقل البري.

    وقال مدير دائرة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة، ان الالتزام بقانون السير، والتنظيم، هما اساس الحل لتوفير وسائل نقل مناسبة للمواطنين.

    وقال رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي، ان عدم وجود شبكة طرق مؤهلة ساهمت في ارتفاع الكلفة على اصحاب سيارات النقل البري، مما تسبب بتكدسها على الحدود العراقية.

    وقال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس مروان الحمود، ان وسائل النقل لم تعد كافية نظرا للزيادة السكانية، داعيا الى ايجاد حلول من خلال دمج شركات المشغلين على الخطوط العامة.

    ودعا امين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تيسير عفيشات، الى ايجاد شركات نقل خاصة لنقل طلبة الجامعات، وذلك للحد من الازمة المرورية، وتلبية احتياجاتهم.

    وبين امين عام وزارة العمل حمادة ابونجمة ان مشكلة المواصلات ساهمت في فقدان الكثير من المواطنين لوظائفهم، مضيفا ان 46 بالمئة من العاملين يعانون من هذه المشكلة لارتفاع كلفتها، واستهلاكها لوقت اطول.

    واجاب المشاركون في اللقاء على اسئلة واستفسارات الحضور.





    [07-04-2015 09:10 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع