الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    لا عقوبات مخففة في الاعتداء على الاحراج

    أحداث اليوم -

    قال وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ان الوزارة ستتدخل في التشريعات المتعلقة بعقوبات الاعتداءات على الحراج بسبب وجود ثغرات في التشريع، بحيث تصبح هذه التشريعات لا تسمح بالأحكام المخففة على المعتدين على الثروة الحرجية.
    واضاف في مؤتمر صحفي عقده امس الثلاثاء في وزارة الزراعة، ان اهتمام الحكومة وتعاون وزارة الداخلية مع وزارة الزراعة أدى الى استخدام الحكام الاداريين قانون منع الجرائم في مواجهة المعتدين على الحراج، مشيرا الى ان الحكومة وفرت للوزارة 30
    طوافا و12 مساحا كما زودتها بالمحروقات الكافية لمواجهة الظروف.
    وبخصوص قرار منع تصدير الاغنام الى السعودية اخيرا، بين الزعبي ان الوزارة قامت بالترتيب مع الجانب السعودي ولم تتأخر عن التصدير، واستمر بعدها بشكل طبيعي منذ الثامن من اذار الماضي، مؤكدا انه لا يوجد أي مشكلات في التصدير.
    وقال ان سياسة الوزارة بخصوص اللحوم الحمراء لن تتغير وجميع اسواق الاستيراد مفتوحة وذلك من اجل التنافس لان التنافس يؤدي الى تحسين النوعية وتخفيض السعر، مشيرا بهذا الخصوص الى ان الوزارة بصدد القيام بإجراءات احترازية لإمكانية استيراد اللحوم من بعض الدول المحظور الاستيراد منها حتى تكون اللحوم متوفرة في شهر رمضان.
    اما بخصوص الصادرات الزراعية الى العراق، فقد أوضح الزعبي ان اتصالات تجري مع الجانب العراقي من خلال السفير العراقي لتجاوز مشكلة منع العراق دخول الشاحنات الاردنية الى اسواقها رغم انها عادت للدخول، كما ان سوقنا الاساسي في الوقت الحالي هي اسواق الخليج ومنفذنا هي السوق السعودية التي نصدر لها سنويا 550 الف طن.
    وعن صندوق المخاطر الزراعية، اشار وزير الزراعة إلى ان الحكومة اقرت مشروع القانون الجديد وهذا ضروري كون ان القانون السابق يعتبر تأميني وليس تعويضي، مبينا ان مشروع القانون الجديد اضيفت اليه مصادر تمويل جديدة من الحكومة بقيمة ثلاثة ملايين دينار، واسواق الجملة 10 بالمئة من الرسوم التي تتقاضاها من المزارعين ونصف بالمئة من قيمة المشتريات في السوق بحيث توفر هذه النسب اكثر من المليون دينار.
    ولفت الى ان الوزارة تجري استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث سيعقد اجتماع في وزارة الصناعة والتجارة.
    واكد الزعبي ان السياسة التي اتبعتها الحكومة العام الماضي في تسعير الدواجن والبيض ستتبعها العام الحالي بحيث لن تسمح بان ترتفع اسعار الدواجن الى اكثر من 2500 قرش للكيلو الواحد.الراي





    [08-04-2015 08:06 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع