الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحاج توفيق: تخليص المواد الغذائية أولوية قبل رمضان

    أحداث اليوم -

    أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق ان الجمارك الاردنية شريك مهم للمستوردين والتجار في تعزيز الامن الغذائي والمخزون الاستراتيجي من السلع الاساسية بالسوق المحلية.


    وقال الحاج توفيق في تصريح صحافي تلقت «الرأي» نسخة منه أمس ان الجمارك باعتبارها شريكا اساسيا لقطاع المواد الغذائية وعدت باعطاء مستوردات المملكة من الغذاء اولوية قصوى في انجاز المعاملات والتخليص الجمركي في كل المعابر مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل.


    واضاف ان ذلك جاء خلال لقاء مجلس ادارة النقابة مساء امس مع مدير عام الجمارك الاردنية منذر العساف والادارت العليا للبحث في السبل الكفيلة لمعالجة العقبات التي تواجه مستوردي وتجار قطاع المواد الغذائية.


    واشار الى ان اللقاء بحث موضوع الشراكة بين الطرفين لمعالجة اية معوقات لتسهيل حركة انسياب السلع الغذائية والاساسية الى السوق المحلية مع قرب حلول شهر رمضان الفضيل.


    وبين ان المستوردين والتجار يستعدون حاليا لاستيراد مستلزمات الشهر الفضيل الى جانب المواد الغذائية الاخرى لتأمين السوق المحلية من احتياجاتها.


    ولفت الحاج توفيق الى ان الجمارك الاردنية تؤمن بان الشراكة بين القطاعين العام والخاص وسياسة الابواب المفتوحة هما السبيل الوحيد لخدمة الاقتصاد الوطني ومعالجة المعوقات التي تواجه قطاع الاعمال والمستوردين والتجار والمستثمرين.


    وبين ان الاجتماع ناقش بعض القضايا والخلافات المتعلقة بالقيمة(التخمين) والتعرفة الجمركية مشيرا الى انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الطرفين تجتمع دوريا لمناقشة وحل الملاحظات التي ترد الى النقابة من اعضائها وتتعلق بالمواد الغذائية المستوردة وتبادل الخبرات الفنية.


    وقال انه تم الاتفاق على عقد اجتماع قريب بين اعضاء الهيئة العامة للنقابة والجمارك الاردنية لبحث القضايا العالقة.(الرأي)





    [09-04-2015 08:04 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع