الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حالة الطقس من طقس العرب

    أحداث اليوم -

    تستمر درجات الحرارة نهار الخميس أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بشكل كبير حتى ساعات الظهيرة، حيث تبدأ بالانخفاض بشكل واضح ومُتسارع.


    وحسب موقع "طقس العرب" الإلكتروني، تستمر الأحوال الجوية الخماسينية حتى ساعات عصر اليوم، بحيث يكون الطقس حاراً نسبياً ومُغبراً في أغلب المناطق مع هبوب لرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة.


    ومع ساعات العصر والمساء، تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة وكبيرة، وتتراجع كميات الغبار في الأجواء، وتتحوّل الرياح إلى غربية نشطة السرعة.


    وفي خليج العقبة، تكون الرياح جنوبية نشطة السرعة، تتحول مساءً إلى شمالية، والبحر مائجا. ويُحذّر نهار اليوم من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، في أغلب المناطق ولا سيّما الصحراوية منها، نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الأحوال الجوية الخماسينية ونشاط الرياح. ويحذر ايضا من خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون.


    أما خلال ساعات المساء والليل فتتحوّل الأجواء إلى باردة في أغلب المناطق، مع ارتفاع كبير على نسب الرطوبة. وتظهر السُحب المنخفضة في شمال ووسط المملكة إضافة للمرتفعات الجبلية الجنوبية، بحيث تكون الأجواء غائمة جزئياً عموماً.


    وتستمر الرياح غربية نشطة السرعة وخاصة في الجبال.


    ويُحذّر ليلة الخميس/ الجمعة من خطر التغيّر الكبير على الأجواء، من حيث انخفاض درجات الحرارة الملموس، مقارنة بساعات النهار، حيث يقارب الفرق 20 درجة مئوية.


    اما يوم غد الجمعة، فمن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة نهارا بصورة ملموسة، بحيث تقل عن مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية.

    ويكون الطقس بارداً نسبياً في الجبال وغائماً جزئياً بوجهٍ عام، مع استمرار هبوب رياح نشطة السرعة.


    ويُحتمل غدا هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال المملكة. وتكون الرياح غربية نشطة السرعة بشكل عام، وتستمر مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية. ويُحذّر نهار غد من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق والطرق الصحراوية نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة.





    [09-04-2015 08:31 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع