الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    وادي حماد : حركة سياحية علاجية نشطة

    أحداث اليوم -

    تشهد حمامات وادي بن حماد المعدنية في شمال غرب الكرك حركة سياحية علاجية وترفيهية نشطة من داخل محافظة الكرك وخارجها لدفء مياهها المعدنية وسحر طبيعتها الخلابة.

    ويوضح عضو جمعية موظفي بلدية الكرك التعاونية راكز العرود أن حمامات وادي بن حماد ترتفع عن سطح البحر بنحو 45 مترا ، تتمتع بمناظر طبيعية خلابة ، اضافة الى تدفق المياه المعدنية الدافئة والمياه العذبة المنبعثة من بين الصخور ، وينتشر النخيل على طول الوادي ليشكل منها نقطة جذب سياحي ، كما انها تتسم بالهدوء لبعدها عن الضوضاء داعيا الجهات المعنية للعمل على تسويقها سياحيا وتوفير كل الخدمات .

    ويقول المواطن أمجد المعايطة أن حمامات وادي بن حماد من العجائب الطبيعية التي حبى الله بها الأرض الأردنية كمتنفس طبيعي لابناء مدينة الكرك وخارجها من الباحثين عن العلاج والراحة والاستجمام لا فتا إلى ضرورة الاهتمام بتطوير المنطقة لتكون بيئة جذب سياحي طوال العام .

    وبين طايل الشواورة تميز حمامات وادي بن حماد المعدنية بخصائص علاجية ، وبجمال طبيعتها ، مما جعلها مصدر جذب للسائحين لافتا الى حاجة الطريق الواصله إليها للتوسعة والتعبيد ووضع شواخص إرشادية تبين وعورة المنطقة مطالبا الجهات المختصة بإنارة المنطقة وتوفير المرافق العامة، والخدمات التي تخص الحركة السياحية ، مما يوفر فرص عمل لابناء المنطقة .

    وأكد رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة حرص البلدية على تطوير المنطقة بالتعاون مع الجهات المعنية الاخري كالسياحة والأشغال العامة ومؤسسات المجتمع المحلي ، والعمل على تعبيد الطرق والإنارة وتوفير المرافق الخدمية العامة ، لان المنطقة لها اهمية سياحية كبيرة وتشكل نقطة جذب سياحي ومتنفس للسياحة المحلية والخارجية .

    ولفت الى توفر برك للاستحمام خاصة بالرجال والنساء وجسر يوصل للمياه المعدنية واستراحة عامة ،ومركز للزوار وتوفر كل أعمال النظافة الدائمة للموقع مناشدا المواطنين بضروة المحافظة على المنطقة نظيفة بيئيا ، وعدم ترك المخلفات او إشعال النيران بالمنطقة .

    يشار الى ان مياه حمامات وادي بن حماد المعدنية الحارة تتدفق من أعماق الأرض ومن بين الصخور لتشكل منظرا باعثا على الانبهار والاندهاش لخصوصية المياه العلاجية وسحر وجمال المنطقة حيث أشجار النخيل والغابات والبساتين المحيطة بها على طول امتداد الطريق الواصلة إليها ، وتتمتع بجمال وسحر كبير مما حولها الى واحدة من المعالم السياحية البارزة والمهمة على الخريطة السياحية الاردنية .بترا





    [10-04-2015 02:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع